اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الشيخ مشهور فواز: الاسرة ايضًا تتحمل مسؤولية العنف

شاركت حشود غفيرة من المصلين، اليوم الجمعة، في صلاة “جمعة الغضب 11” المنددة بالعنف وتقاعس الشرطة، في بناية بلدية ام الفحم.
وكان خطيب الجمعة الشيخ البروفسور مشهور فواز، رئيس المجلس الاسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني، والذي تحدث عن اهمية الثبات على القيم والمبادئ، والاصرار على التغيير مستعرضًا قصة الامام الجيلاني الذي ولد في فترة الاحتلال الصليبي ولم يكن معه مدد مادي بشري، فكانت الحقبة التي عاشها الجيلاني شبيهة بالحقبة التي نعيشها اليوم من تفكك سياسي وتهدم اجتماعي. الا ان الامام الجيلاني لم يستسلم. وتوجه الشيخ مشهور الى الحضور مناشدًا اياهم بالثبات على القيم والمبادئ مع التطور في الاساليب والاليات للوصول الى الاهداف كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كما اكد ان المؤسسة الاسرائيلية تتحمل مسؤولية انتشار افة العنف في المجتمع العربي، لكنها تمكنت من ذلك بسبب ضعف بنية المجتمع والاسرة. وقدم الشيخ بث روح التسامح وثقافة الاخوة والعفو والتنازل، واستثمار صفحات التواصل الاجتماعي لنشر المحبة والعفو، ونبذ كل فكرة ومشروع قد يوصل للعنف في المجتمع كمقاطعة الاعراس التي فيها اطلاق رصاص. كما اقترح انشاء لجان شبابية في كل حي هدفها الاصلاح بين الناس قبل ان تتفاقم المشاكل. وانشاء لجان للتواصل مع المدارس وبث روح المحبةوالتسامح. وكذلك انشاء لجان شبابية لمتابعة الشباب الذين هم عرضة ليكونوا فريسة للسوق السوداء. واقامة لجان تقوم على محاضرات توعوية تمنع مسببات العنف. كما اكد ان الايمان هو الاساس الاول للاصلاح. ودعا الى الصلاة على النبي بين العصر والمغرب من يوم الجمعة بنية تفريج الكروب. وطالب الحضور بالانضباط وعدم التهور واعطاء غيرهم فرصة افشال الحراك السلمي.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة