اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الناصرة : امهات ثكالى يعلن تصعيد النضال ضد الجريمة ومظاهرة قطرية في وسط تل ابيب

امهات ثكالى يعلن تصعيد النضال ضد الجريمة ومظاهرة قطرية في وسط تل ابيب الاسبوع القادم

اعلن منتدى "امهات من أجل الحياة" منتدى للامهات الثكالى ضحايا الجريمة والعنف تصعيد النضال الشعبي ضد الجريمة والعنف واعلان مظاهرة قطرية عربية يهودية في وسط تل ابيب يوم الخميس القادم تحت عنوان "شراكة من اجل الحياة".

وقد اعلنت الامهات عن انطلاق المظاهرة القطرية في مؤتمر صحفي عقد في فندق رمادا في الناصرة، ولم تغفل الامهات عن الام عائلة الشاب محمد عدس ابن ال 15 عاما الذي قتل برصاص الغدر في جلجولية يوم امس حيث وضعن صورته مكللة بالزهور في المؤتمر.

وقد شارك في المؤتمر كل من العائلات الثكلى: منى خليل حيفا، وطفة جبالي من الطيبة وكفاح اغبارية من ام الفحم.

ويرافق الامهات الثكالى كل من رهام ابو العسل ختام واكد وميسم جلجولي.

وقالت وطفة جبالي ام ثاكل:" نحن حراك ״امهات من أجل الحياة״ قررنا ان نكسر الصمت وان نطلق صرخة مدوية ضد العنف والجريمة وضد تقصير الحكومة. هذه دعوة عامة لكل من يرفض العنف وأعمال الجريمة أن ينضم لصرخة الغضب التي ستطلقها "أُمهات من أجل الحياة" في مظاهرة شعبية واسعة والتي ستقام يوم الخميس القادم الموافق 2021/03/18 - في مركز تل أبيب، لإيقاف أعمال العنف والجريمة التي تهددنا جميعا ولخلق الأمل من أجل الحياة. لكي لا يكون المزيد من الأمهات والجدات والأخوات والزوجات الثكلى. "

واضافت جبالي "اتألم كثيرا ولكن انا مؤمنة بالموت في كل لحظة، ولكن ما آلمني بالليل، انه بمقتل الفتى الليلة الماضية شعرت ان ابني قُتل الان. القتل لم يقتصر على فئة معينة. كنا في الماضي نسمع عن قتل النساء ، لماذا دمنا رخيص الى هذا الحد. لماذا يقتل ابني وابنها بدم بارد؟ نحن نسبح في الدم، اذا كان طفل يبلغ من العمر 12 عاما يصارع الموت، ماذا بقي لنا؟ فالكل اصبح يفكر متى تأتيني الرصاصة وممن؟ عندما قُتل ابني سعد تساءلت لماذا قتلوه؟".

وقالت كفاح اغبارية: قصتي مثل قصة منى خليل، لكن ٤ مرات، فقدت اخي وثلاثة من ابناء اخوتي، ومن هذا المنبر اقول لهؤلاء الارهابيين: انتم لا تخيفونّا ولا ترهبونّا ولن تردعونا. وأضافت "المرأة قادرة والنساء قادرات على التكاتف ومحاربة هذا المرض المستشري في مجتمعنا، كلنا نعاني وكلنا لديه قصة، فلتنكانف معاً، لا تخافوا ان تتظاهروا، المظاهرات مهمة للتغيير وللطغط على الرأي العام، وللأرهابيين اقول: نحن لا نستحق الموت, "غصبًا عنكم" نحن نستحق الحياة".

وقالت منى خليل:" انا ابحث عن العدالة لابني الذي قتل برصاص الغدر، علينا كسر حاجز الصمت وهذه فرصة ودعوة لكافة مجتمعنا العربي للمشاركة في الحراك من اجل اسماع صوت الامهات وصوت مجتمعنا كله ضد افة الجريمة والعنف."

يشار الى ان المظاهرة بالتعاون مع عشرات المؤسسات المجتمعية والحراكات الشبابية العربية واليهودية وبدعم لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية ولجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة