اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نشطاء حزب "يش عتيد" مستعدون للانتخابات


يستعد حزب "يش عتيد" بكل قوته للخوض في الانتخابات 2021 من خلال العمل الانتخابي الميداني في المجتمع العربي بحيث شوهد تقبل كبير للحملة الانتخابية للحزب وتوجهها للمجتمع العربي بنقلة نوعية في الأفكار والبرامج والتوجه المباشر لقضايا تحث المجتمع العربي.
يتوجه رئيس حزب "يش عتيد" يائير لبيد الى المجتمع العربي في إسرائيل بان حزب يش عتيد قام ببناء خطة مناسبة للمجتمع العربي ليأكد المواطنون العرب في البلاد هم شركاء ويحق لهم حقوق متساوية والأمان الشخصي. تبرز من خلالها الخطة المطروحة خطة مكافحة العنف والجريمة الذي لا يمكن تجاهلها وعلينا التصرف السريع والشامل لصد هذه الظاهرة.
وتابع "هذه الخطة اعدت على يد كبار الخبراء، بالمشاركة مع ابراهيم قاسم، مرشحنا للكنيست، وبالمشاركة مع عضو الكنيست يوأب سجالوفيتش، بناء أكثر محطات شرطة مدنية في المجتمع وبالتالي على الدولة شبك الكاميرات في البلدات العربية. بالإضافة الى جمع السلاح في المجتمع العربي واستخدام ادوات تكنولوجية واستخباراتية من اجل تنظيف الشوارع من السلاح ومحاربة عصابات الجريمة والابتزاز.
ويضيف لبيد في الى أهمية تعديل قانون القومية، تغيير قانون كامينتس. اضافة الى ميزانيات للتربية والتعليم في المجتمع العربي.. "لا يعقل ان يتلقى طفل عربي اقل من طفل يهودي في قسم المعارف الرسمية في الدولة". قائلاً: بان المواطنون العرب الاسرائيليون هم اولا مواطنو اسرائيل. لديهم، ويحق لهم، حقوق متساوية، مثل اي مواطن اسرائيلي. يحق لهم الامان شخصي. يحق لهم تربية وتعليم. يحق لهم المسكن وفرص عمل. وبالتالي الى حكومة تحترمهم وتعاملهم كشركاء. نحن نعيش هنا سويا. وظيفة الحكومة ان تزود مواطنيها فرصة النجاح والعيش، ومكان للسكن فيه، وحماية من العنف والسرقات".
منوها" لا مواطن في اسرائيل، يهودي او عربي، عليه ان يخاف في كل مرة يخرج فيها الاولاد من البيت. نحن سنهتم بلجم العنف من التهور، وان تتوقف جرائم القتل والسرقات. وان تفتح صفحة جديدة بالعلاقات العربية اليهودية في إسرائيل".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة