اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

منصور عباس: قدرة الموحدة على التأثير أعلى بكثير من قدرة القائمة الثانية*

صرح الدكتور منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة في مقابلة تلفزيونية أجريت معه هذا الأسبوع أن "قدرة الموحدة على التأثير أعلى بكثير من قدرة القائمة الثانية، وهذا أمر واضح للقاصي والداني. عندما تنتهي الانتخابات، كل جهة تريد الموحدة كشريك أو كداعم ستكون مستعدة أن تفاوض بأضعاف ما تعرضه على القائمة الثانية".
وأضاف الدكتور منصور عباس: "ما لم نمتلك نحن العرب أوراق القوة والتأثير على صناعة القرار والسياسات، لن يكون هناك تغير جذري بواقعنا الحالي ولا بتحصيل الحقوق".
وهذا التصريح يعكس رؤية الموحدة التي تدعو لأن يكون العرب قوة مستقلة، ليست في جيب اليسار ولا اليمين ولا المركز. قوة عربية فاعلة ومؤثرة تمثّل مصالح شعبنا وجماهيرنا العربية، وتسعى لإيجاد حلول لمشاكل مجتمعنا الحارقة والكثيرة، ومستعدة لأن تناور وتفاوض بين المعسكرات المختلفة لتحقيق ذلك مع الحفاظ التام على ثوابتنا الوطنية والدينية.
وبحسب الموحدة، فإن "قوتنا تتعلق باستقلاليتنا وبمرونتنا كعرب. ففي اللحظة التي أدخل فيها المفاوضات وأنا محسوب ضمنًا على معسكر ما فإن قوتي في المفاوضات تكون أقرب للصفر. الموحدة اليوم غيّرت الموازين، وأصبحت تمتلك أوراقًا للضغط والتأثير، وخرجت من تبعية المعسكرات الصهيونية، وأصبحت تعرّف وتوضع في الرسوم البيانية لنتائج استطلاعات الرأي كقوة سياسية مستقلة، لا مع اليمين ولا مع اليسار، لا مع بيبي ولا مع ليبرمان ولا مع ساعر ولا بينيت. نحن اليوم لدينا القدرة على التفاوض بقوة وبكرامة وباستقلالية، وفرصتنا للتأثير لصالح شعبنا باتت أكبر".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة