اخر الاخبار
تابعونا

"بي بي سي" تقرر وقف بث الإذاعة العربية

تاريخ النشر: 2022-09-29 23:32:52
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

خلافا لخطة غالانت: عودة التعليم بالإعداديات الأسبوع المقبل

توصل رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزير الصحة، يولي إدلشتاين، اليوم الإثنين، إلى تفاهمات تقضي بعودة الطلاب والطالبات بالمرحلة الإعدادية للتعليم الوجاهي مطلع الأسبوع المقبل.

وأعلن رسميا عن هذه التفاهمات خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية، التي عقدت، اليوم الإثنين، حيث قال نتنياهو "نريد أن نستمر في فتج جهاز التربية والتعليم والعودة للتعليم الوجاهي، سنمكن فتح الإعداديات في البلدات التي سجل بها نسب تطعيمات عالية".

وأفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بأن نتنياهو لم يطلع وزير التربية والتعليم غالانت على تغيير موقفه. وقبل وقت قصير من انطلاق جلسة الحكومة، صرح وزير التربية والتعليم أن مكتبه جاهز ومستعد لإعادة طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية وطلاب صفوف العاشر بالمرحلة الثانوية في البلدات المصنفة باللون الأخضر والأصفر والبرتقالي، صباح الثلاثاء.

وتأتي تفاهمات نتنياهو إدلشتاين خلافا للخطة التي أعلن عنها وزير التربية والتعليم، يوآف غالانت، وبموجبها أعلن استعداداه عودة طلاب المدارس الإعدادية إلى مقاعد الدراسة والتعليم الوجاهي اعتبارا من صباح يوم الثلاثاء.

وتم التوصل إلى تفاهمات بين رئيس الحكومة ووزير الصحة واتخاذ القرار بالعودة للتعليم الوجاهي في الإعداديات في الأسبوع المقبل، دون علم ودون إشراك وزير التربية والتعليم.

وبموجب التفاهمات، سيعود طلاب وطالبات صفوف السابعة والثامنة والتاسعة في المرحلة الإعدادية، وطلاب الصفوف العاشرة في المرحلة الثانوية إلى التعليم الوجاهي عبر مجموعات يوم الأحد المقبل، وليس في منتصف الأسبوع مثلما صرح وزير التربية والتعليم بمؤتمر صحافي عقده الأحد، وأعلن خلاله عن خطته للعودة للتعليم الوجاهي بالمرحلة الإعدادية.

يذكر أن نتنياهو، أعلن الأحد، عن خطةً لبدء العودة التدريجية للمدارس إلى التعليم الوجاهي.

وأضاف نتنياهو أن خطته للعام الدراسي تقضي بتمديد المدارس حتى تموز/يوليو، على أن يعطى المعلّمون الذين يكملون العمل بعد انتهاء العام الدراسي في 20 حزيران/يونيو أجرا إضافيا.

ووفق خطة نتنياهو، فإن العودة تشمل المراحل الإعدادية في البلدات الصفراء والخضراء.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة