اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الشيخ رائد صلاح من سجن “أوهلي كيدار” يوجّه تحية لجموع المتضامنين مع قضيته

وجّه الشيخ رائد صلاح، من عزله الانفرادي في سجن “أوهلي كيدار” الذي نقل إليه الاثنين الفائت، التحية لجموع المتضامنين معه في الداخل والخارج، مشدّدًا على أن هذا الالتفاف والتضامن تجاوز شخصه بالانتصار للثوابت الدينية والوطنية التي حوكم ولوحق لأجلها.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المحامي خالد زبارقة، اليوم الأحد، إلى الشيخ رائد صلاح في سجن “أوهلي كيدار” في منطقة النقب، بعد أيام من طلب سلطة السجون من المحكمة تمديد عزله الانفرادي 6 أشهر إضافية.

ودخل الشيخ رائد صلاح سجن “هشيكماه” بتاريخ 16/8/2020 لقضاء محكومية بالسجن 17 شهرًا على خلفية “ملف الثوابت” بعد خصم 11 شهرًا من كامل المحكومية وهي 28 شهرًا في ذات الملف، كان قد قضاها في السجون الإسرائيلية بمرحلة سابقة. ونقل الشيخ رائد الاثنين الفائت 15/2/2021 إلى سجن “أوهلي كيدار” في منطقة النقب.

وقال المحامي خالد زبارقة، إن ظروف الشيخ رائد صلاح في سجن “أوهلي كيدار” لا زالت قاسية في العزل الإنفرادي إلى جانب ظروف البرد الشديد خاصة في الليل، وأشار إلى أن سلطة السجون منعت عنه هذا الأسبوع صحيفة “المدينة” التي سبق واشترك فيها من أجل دخولها إليها، موضحا أن جرى منعها عنه في سجن “أوهلي كيدار” بزعم أن عملية إدخالها بحاجة إلى إجراءات أخرى غير تلك التي كانت في سجن “هشيكماه”.
وبيّن أن الشيخ رائد يتعرض للتضييق في مسألة إدخال الكتب الى السجن.

وقال إن عائلته لم تقم بزيارته منذ الاغلاق الأخير بسبب جائحة كورونا.

ونقل زبارقة عن الشيخ رائد صلاح تأثره البالغ بحركة التضامن المحلية والدولية مع قضيته لا سيّما بعد طلب سلطة السجون تمديد عزله الانفرادي مرة أخرى.
ووجه شيخ الأقصى التحية لجموع المتضامنين من أبناء شعبنا في الداخل والشخصيات والجمعيات المحلية والدولية، وأكد أن هذا التضامن يعكس حجم الإصرار على الانتصار للثوابت الدينية والوطنية التي يلاحق واعتقل لأجلها.

وبخصوص موقفه من طلب تمديد عزله الانفرادي، أضاف الزبارقة أن الشيخ رائد يشدد على بطلان ملف اعتقاله والظلم الذي ناله على يد المؤسسة الإسرائيلية، وبالتالي فإن طلب تمديد عزله الانفرادي يندرج في سياق باطل منذ لحظة اعتقاله الأولى حتى الآن بسبب قضاة الظلم الذين لا يفقهون اللغة العربية ولا يفقهون القرآن الكريم والسنة المطهرة وقاموا بتجريم هذه الثوابت.

إلى ذلك وجّه الشيخ تحية خاصة إلى قرية العراقيب المظلومة وشيخها صياح الطوري على تضامنهم مع قضيته على رأس كل شهر عبر إيقاد شعلة الحرية.
وتطرق الشيخ رائد خلال الزيارة التي قام بها المحامي خالد زبارقة إلى قلقه من مسألة تفشي العنف في المجتمع العربي وتحميله المؤسسة الإسرائيلية المسؤولية عن التردي الحاصل، ودعا الشيخ رائد القيادات وأبناء المجتمع العربي إلى تعزيز اللحمة فيما بينهم ونشر ثقافة التسامح والمحبة من أجل مكافحة غول العنف والجريمة.

وختم المحامي خالد زبارقة بالقول: “الشيخ رائد والحمد لله يتمتع بصحة جيدة رغم كافة ظروف اعتقاله والعزل الانفرادي، ومعنوياته تشكل مدرسة للآخرين، يحافظ على تنظيم أوقاته داخل السجن، ما بين العبادة والكتابة والإنتاج الغزير والأفكار الخلاقة التي تخدم مجتمعنا العربي وشعبنا وتبحث عن حلول لأزماته”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة