اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بعد التلوث : وزارات اسرائيلية تحذر من السباحة بالشواطئ في جميع انحاء البلاد

حذرت عدة وزارات اسرائيلية اليوم الجمهور الواسع في اسرائيل من السباحة والقيام بنشاطات بحرية اخرى على طول شواطئ اسرائيل على البحر المتوسط من رأس الناقورة في الشمال وحتى اشكلون في الجنوب، وهذا حتى اشعار اخر وذلك بعد تعرضها لتلوث نفطي.والوزارات التي حذرت هي : وزارة الداخلية، وزارة البيئة ووزارة الصحة.

و شارك العديد من المواطنين بشكل تطوعي بالجهود المشتركة لتنظيف الشواطئ الاسرائيلية ، كما قام جنود وحدة جفعاتي العسكرية بالمشاركة بالحملة ووصلوا اليوم الى شواطئ اشكلون جنوب البلاد، وتلوثت الشواطئ الاسرائيلية في اعقاب انسكاب نفط من احدى السفن تسببت بالتلوث في كافة الشواطئ الاسرائيلية.

وقام رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو برفقة وزيرة حماية البيئة غيلا غاملئيل في زيارة الى شاطئ مدينة اشدود جنوب اسرائيل رافقهم خلالها عدد من المسؤولين.

وقال نتنياهو: "لقد أخذت انطباعًا رائعًا من تطوع المواطنين الذين جاؤوا لتنظيف الشواطئ، مما يشكل نموذجًا وقدوة يُحتذى بها بالنسبة للجميع. يجب علينا الحفاظ على شواطئنا وعلى دولتنا وعلى البيئة".

من جانبها قالت الوزيرة غاملئيل انها ستقوم غدا بعرض خطة مع ميزانيات بقيمة عشرات ملايين الشواقل بهدف تنظيف الشواطئ ، وقالت ان وزارتها تدرس مقاضاة شركة التأمين التي تغطي السفينة المسؤولة عن التلوث، وسيتم بذل جهود للعثور عليها :" كوننا نتحمل واجبًا أخلاقيًا تجاه الجمهور والبيئة في الكشف عن المسؤولين عن هذا الحدث".

وقام الطبيب البيطري في سلطة الطبيعة اسرائيلي، مع طاقم مختص في معهد بيت دغان البيطري ، صباح اليوم بتشريح جثة الحوت من محمية نيتسانيم الطبيعية والذي عثر على جثته على الشاطئ قرب مدينة اشكلون ، واعلنوا انه في اطار عملية التشريح عثر على مواد مصدرها تلوث نفطي واخذت هذه العينات للفحص.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة