اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عودة المواطنة الاسرائيلية التي كانت محتجزة في سوريا بعد اجتيازها الحدود قبل اسبوعين

افادت مصادر اسرائيلية ان الشابة الاسرائيلية التي اجتازت الحدود الى سوريا قبل اسبوعين، وصلت بعد منتصف الليلة الى اسرائيل، وكانت بعثة اسرائيلية توجهت الى روسيا لاصطحاب الشابة (25 عاما) من مدينة موديعين عليت القريبة من مدينة القدس ، وترأس البعثة رئيس طاقم رئاسة الحكومة الاسرائيلية آشر حيون ومنسق الاسرى والمفقودين في ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية يارون بلوم.

ورافقت البعثة طبيبة قامت باجراء فحوصات للشابة وأكد بانها في حالة صحية جيدة، وقامت الشابة باجراء مكالمة هاتفية مع عائلتها، وسيتم التحقيق معها قريبا في جهاز الشاباك حول الظروف التي دفعتها لاجتياز الحدود الى سوريا.

رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو هنأ بعودة الشابة، وقال :"تحدثت مرتين مع صديقى الرئيس فلاديمير بوتين ، طلبت مساعدته لاعادتها، وقام بالفعل بذلك، أود ان اشكره على سعيه مجددا لاعادة مواطنين اسرائيليين الى بلادهم".

واضاف نتنياهو :"اسرائيل دائما بذلت وستبذل كل ما بوسعها لاعادة المواطنين الى البلاد، اود ان اشكر الرئيس الاسرائيلي، مستشار مجلس الامن القومي، منسق الاسرى والمفقودين، الجيش الاسرائيلي، الشاباك، الموساد، وزارة الامن، وزارة الخارجية الاسرائيلية وكل من ساعد في هذه العملية الهامة، اشكركم جميعا".

ويشار الى انه في يوم الاربعاء الماضي أكدت اسرائيل اجراء مفاوضات بوساطة روسية لاطلاق سراح الاسرائيلية، والتي اجتازت الحدود مؤخرا الى سوريا وهي بيدي السلطات السورية، وكجزء من الاتصالات لاطلاق سراحها سافر مستشار الامن القومي ، ومنسق الاسرى والمفقودين للتحدث مع الوسطاء الروس. وبسبب الاتفاق الموقع بين الطرفين، قام الجيش الاسرائيلي باطلاق راعيي اغنام سوريين ومنح العفو لنهال المقت وهي من سكان مجدل شمس في الجولان والتي كانت ادينت بالتحريض.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة