اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

عدد كبير من الصحافة العربية تخرج من مجموعات الشرطة الإعلامية احتجاجا على العنف وجرائم القتل في المجتمع العربي

أعلن عدد من الصحفيين والمراسلين الإعلاميين العرب في البلاد، من مختلف وسائل الإعلام وجميع أنواعها، مساء اليوم، الثلاثاء، انسحابهم بشكل جماعي واحتجاجي من مجموعات الشرطة الإعلامية، وذلك احتجاجا على جرائم القتل وانتشار الجريمة المنظمة في المجتمع العربي “الذي يمزّق مستقبله تحت أعين الشرطة، أو بتواطؤها في مكافحة الإجرام المنظم، أو من خلال سهولة الضغط على الزناد التي يبديها عناصر الشرطة، الذين لا يخرجون عن سياق نهج ممأسس”. بحسب بيان صادر عنهم.

وجاء في البيان “تأتي خطوتنا الاحتجاجية رفضا لجميع البيانات الصادرة التي تدافع عن سياسة سهولة الضغط على الزناد عندما يكون المسدس موّجها نحو العربي، وأيضا البيانات المدافعة عن جرائم الشرطة وآخرها المغدور أحمد موسى حجازي، وهو ليس الأول، ويبدو أنه لن يكون الأخير”.

وأضاف “إن مسارعة الشرطة في إصدار بيان يتهم ضحايا سقطوا بنيرانهم بأنهم مشتبه بهم، يشير بوضوح إلى أي سياسة تتعامل فيها المؤسسة الأمنية تجاه المواطن العربي في هذه البلاد، وإصرار الشرطة في بياناتها على إصدار صك براءة لأفرادها، ويضاف الى ذلك تعامل المؤسسة الأمنية وأذرعها في التحقيق بهذه الجرائم يشير بوضوح الى تواطؤ مؤسسة رسمية بأكملها”.

وختم البيان بالقول “رسالة إلى مجتمعنا العربي، تأكيدا على دورنا الهام في المجتمع العربي، ولأن هناك من يصف الإعلام بأنه سلطة رابعة، قررنا بذلك التحرّك بخطوات احتجاجية نبدأها بخروج جماعي وموحّد الساعة التاسعة من مساء اليوم من كافة المجموعات الإعلامية التابعة للشرطة”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة