اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

لليوم الثاني : اقبال على خيمة الاعتصام ضد العنف والجريمة بوادي عاره

في يومها الثاني، تواصل خيمة الاعتصام ضد الجريمة وتواطؤ الشرطة، في المجتمع العربي، نشاطاتها بحضور حاشد من القيادات والنشطاء من مختلف البلدات العربية.

ونصبت الخيمة، أمس الاثنين، بمبادرة اللجان الشعبية في وادي عارة، وذلك أمام مركز شرطة “عيرون” في ساحة قاعة ميس الريم احتجاجا على العنف والجريمة في المجتمع العربي وتواطؤ الشرطة.

تحدث في أمسية الخيمة، مساء اليوم، الثلاثاء، عدد من القيادات والنشطاء وشدّدوا على ضرورة إنجاح الخيمة في إطار الحراك الذي تشهده مدينة أم الفحم والمنطقة ضد العنف والجريمة، وحتى تنجح في إيصال رسالتها إلى الشرطة الإسرائيلية والحكومة، والضغط في اتجاه قيام الجهات الرسمية بمهامها في محاربة العنف والجريمة في المجتمع العربي وفي مقدمتها فك رموز جرائم القتل التي وقعت في الداخل الفلسطيني خلال السنوات الأخيرة والقضاء على فوضى السلاح وملاحقة أرباب الجريمة والعنف.

وشهدت الخيمة محاضرة للدكتور رائد فتحي، وطرق فيها موضوعة العنف المستفحلة في المجتمع العربي، داعيا إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح الفعاليات المناهضة للعنف وانضمام باقي المناطق العربية إلى الحراك الشعبي في أم الفحم ومنطقة وادي عارة.

هذا ومن المقرر أن تستمر خيمة الاعتصام أمام مركز الشرطة لغاية يوم السبت القادم، وذلك من أجل مطالبة الشرطة بالتحرك وعدم التقاعس في كبح جماح ظاهرة العنف والجريمة التي باتت تهدد مجتمعًا بأكمله.

وجاءت هذه الخطوة ضمن سلسلة قرارات اتخذتها اللجان الشعبية بالتعاون مع بلدية أم الفحم في الاجتماع الأخير الذي عقد بالمركز الجماهيري في أم الفحم بعد جريمة قتل الشاب محمد ناصر جعو إغبارية (21 عاما).

وشهدت أم الفحم في الأيام الأخيرة مظاهرات تخللها إغلاق شارع 65 واعتقال متظاهرين على خلفية تفشي العنف والجريمة في المجتمع العربي.



ثان


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة