اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فيدا مشعور بكلمة الصنارة : ترامب ما زال يلعب على طاولة القمار

ترامپ أثبت أنه مقامر وأنه لا يقامر من رصيده الشخصي بل من رصيد الآخرين.. أحدث لعبة قمار كانت إرسال رعاع من متابعيه لاقتحام مبنى "الكابيتول" بينما هو وقف متفرجا, يحركهم من بعيد, محاولا إسقاط الديمقراطية الأمريكية وإفشال تعيين بايدن الذي هزمه بانتخابات ديمقراطية ليبقي نفسه رئيسا.. وقد شاهدناه في الماضي يقامر من رصيد الدول العربية والعالم, ولولا ذلك لكان أعلن إفلاسه منذ زمنٍ..
ترامپ لم ينجح في تغيير زعماء العالم العربي واستبدال الأنظمة الدكتاتورية والملكية السائدة هناك بأنظمة ديمقراطية, بل انضم إلى ركبهم وسبقهم.!! لدرجة انه يحاول تغيير نظام بلاده الديمقراطي ليبقى حاكما!!
ترامپ وزعماء العالم العربي يتبارون فيما بينهم حول من ينجح في تشييد حائط عازل بينه وبين شعبه. وهنا بدت الكارثة الأميركية واضحة في رفض ترامب نقل دفة الحكم إلى من فاز ديمقراطياً.. فأسفر الأمر عن معارك طاحنة لم يشهدها الكابيتول سابقاً وعن قتلى ومواجهات واستخدام السلاح..
الديمقراطية تتهاوى وتنهار.. أمريكا, "أم الديمقراطية", يصيبها الصرع وترامپ يحرّض ويخاطب أنصاره قائلاً "الانتخابات سُلِبت منا.. عليكم العودة الى بيوتكم". وذلك بعد مقتل 4 أشخاص جراء أعمال الشغب والتمرد والتسلق على الجدران والعصيان, بعد أن لبى مناصروه نداءه/تحريضه على الذهاب والتظاهر واقتحام جلسة الكونچرس بالقوة في لحظات وصفت بالعار, وكأَن مبنى الكابيتول تحكمه "الدواعش"!!
الحرس الوطني تدخل, وهو قوة عسكرية احتياطية برية وبحرية شكلت لمكافحة الشغب ولتقديم الدعم الإنساني خلال الكوارث مثل تفشي الكورونا. لكن الكارثة الأمريكية الكبرى هي ترامپ وليست الكورونا.. أسلوبه خلق البلبلة وإتباع سياسة التمييز العنصري والبطش بمن يعارضه, وقد تأقلم مع الديكتاتورية مثل العالم العربي وأصبح رمزاً لها في العالم الديمقراطي.
كذلك ، إذا لم ينجح في خططه فسيحاول جرّ العالم الى حرب مع إيران... وقد أتفق مع دول الخليج على أن أي اعتداء يتم ضد قاعدتين أمريكيتين في قطر والسعودية سيواجه حرباً قاسية.
اذا فشلت كل محاولاته الحالية لن يتنازل وسيعود ويطالب الحزب الجمهوري بترشيحه مرة أخرى لرئاسة الولايات المتحدة بعد 4 سنوات!
العالم بانتظار20 كانون الأوّل الساعة 12:00 ظهرا: هل الحرب قادمة أم أن المقامر سيرحل ويلعق خسارته في بطولة عالم القمار..؟
* * *
مستقبل أولادنا يتيم
الطفل العربي, أكثر من أي وقت مضى, يُعتبر يتيماً ... يتيم المستقبل ويتيم الأمان.. فالعنف المستشري في وسطنا يحوّل مستقبله إلى مجهول.. كل يوم قتيل منذ بداية العام...
لم يعد العنف مشكلة بل أصبح معضلة.
وضع المواطن العربي اقتصادياً في انهيار والبطالة في ارتفاع واجتماعياً بدون تكاتف.. في الطريق نحو طريق مسدود. على أبواب كارثة أكبر من العام الماضي وأخطر.
أوقفوا اوتوستراد الموت.. أنتم أيها المتهمون خافوا على مستقبل أولادكم..
لا أحد غيركم يحمل السلاح لقتل الأخوة, صبغتم أيديكم بالدماء..
مرة أخرى.. أنتم المتهمون.
ڤيدا مشعور
8/2/2021


>>> للمزيد من كلمة فيدا مشعور اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة