اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الإعلان عن مخطط لإقامة مطار يتهدد توسع بلدات في الجليل

جرى الإعلان عن مخطط جديد لإقامة مطار سياحي و”أكاديمية للمظليين والهواة” والذي سيتوسط أراض بالقرب من كفر ياسيف وأبو سنان وجديدة- المكر وبلدات أخرى في منطقة نفوذ مجلس إقليمي “مطيه آشير” ما سيؤثر سلبا من الناحية البيئية والعمرانية على هذه البلدات.
وفي اجتماع عُقد لممثلين عن السلطات المحلية في بناية مجلس “مطيه آشير” الإقليمي، يوم أمس الثلاثاء، اتضح بعد دراسة خرائط وحيثيات المخطط أن الحديث يدور عن “مطار سياحي وتجاري كبير بسعة 22 ألف إقلاع وهبوط سنويا ما يعني حركة طيران على مدار الساعة وطوال العام”، حسب ما ذُكر في الاجتماع.
وأكد رئيس مجلس محلي جديدة- المكر، المهندس سهيل ملحم، خلال الاجتماع على “ضرورة دراسة المخطط جيدا وأثره المباشر على قريتنا، سواء من الناحية البيئية أو العمرانية”.
وأضاف: “أرحب بأي شكل من أشكال التعاون المشترك بين رؤساء السلطات المحلية المتأثرة بمشروع المطار، ونحن على أتم الاستعداد للتعاون والتنسيق من أجل اتخاذ موقف موحد من أجل إفشال هذا المخطط الكارثي”.
وطالب ملحم في ختام حديثه بـ”مهلة لمدة أسبوعين من أجل بحث هذا المخطط وتداعياته بالتنسيق مع مهندسين ومختصين في هذا الشأن”.
وأبدى رئيس مجلس محلي كفر ياسيف، شادي شويري، استعداده للانخراط والتعاون في التصدي لهذا المخطط الكارثي، وأكد جاهزيته للعمل المشترك وتنسيق المواقف فيما بين القرى العربية واليهودية المستهدفة نتيجة هذا المخطط.
وأكد مركز اللجنة الشعبية في جديدة- المكر، جمال أبو شعبان، في مداخلة له على “ضرورة الاستعداد لخوض معركة جماهيرية وتوعية وتحشيد الجماهير من أجل النزول إلى الشوارع وإفشال هذا المخطط الضار لبيئتنا ومسطحاتنا”.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة