اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وزير العمل والرفاه الاجتماعي يزور بلدية الناصرة

ستقبل  رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام وادارة البلدية ومدراء اقسامها، اليوم الجمعة،  وزير العمل والرفاه الاجتماعي عضو الكنيست ايتسك شمولي الذي يزور الناصرة لأول مرة ويزور اول سلطة محلية في البلاد منذ تعينيه وزيراً في الحكومة الحالية.

وتهدف الزيارة الاطلاع على احوال المدينة في ظل وباء الكورونا وتفقد عمل دائرة الخدمات الاجتماعية في المدينة والتي تضاعف بها العمل جراء الوضع الأقتصادي والأجتماعي الذي خلفه الوباء حيث ازداد عدد الملفات في هذه الدائرة بشكل كبير وكذلك البطالة التي ضربت المدينة نتيجة للأغلاق وعدم قدوم السياح أليها خاصة في هذه الايام التي كانت تعتبر رافعة اقتصادية للمدينة وجدير بالذكر أن عضو الكنيست اسامه السعدي قد رافق الوزير بالزيارة وعمل من خلال مكتبه البرلماني على تنسيقها كما هو عادته حيث أنه يعتبر عضو برلمان نشيط في هذا الجانب الذي من خلاله يخدم السلطات المحلية العربية والبلديات.

رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلّام رحب بالوزير والوفد القادم معه وقدم شرحاً مفصلاً وتقريراً وافياً عن المدينة وتاريخها واهميتها الدينية والاجتماعية وما تعانيه اليوم من وضع لا تحسد عليه جراء انتشار الوباء وفيروس الكورونا الذي أضر بها أضعاف المدن الاخرى لاعتمادها السياحة كمورد رزق هام وحيوي.
وأكدَّ أن الحكومة مقصَّرة في هذا الجانب من حيث أنها لم تعطي الناصرة الميزانيات الكافية والمستحقة ذلك ان البطالة قد ارتفعت بها بشكل لم يسبق له مثيل وان دائرة الخدمات الاجتماعية في المدينة باتت تعالج ملفات جديدة لم تكن قبل أتشار الوباء الأمر الذي يؤثر على عمل الدائرة خاصة انها لم تتلقى الميزانيات التي تكفل لها متابعة قضايا المتوجهين.
طالباً من وزير الرفاه الاجتماعي المساعدة السريعة في هذه الناحية , خاصة ان البعض يتوجه طالباً الاحتياجات الضرورية من طعام وشراب.
مديرة الرفاه الاجتماعي امال الفار في البلدية قدمت للوزير تقريراً مفصلاً عن عمل دائرتها والتحديات التي يقوم بها العمال الاجتماعيين والمهنيين في الدائرة وكذلك قامت مديرة قسم المسنين جمان فاهوم بتقديم شرح موسع عن وضع المسنين في المدينة خاصة في فترة الكورونا حيث طالبن بزيادة الميزانيات , وتقديم الدعم الكافي بغرض الآيفاء بالالتزامات امام الكم الهائل من التوجهات اليومية.
عضو الكنيست اسامه السعدي اشاد بالوزير الزائر وقال انه وهو عضو كنيست كان من المهتمين في الوسط العربي واحتياجاته وأنه يعمل على مساواه المجتمع العربي في البلاد.
وأكدَّ ان الناصرة كبرى المدن العربية تعاني من أزمة حادة وهذا واضح من التقارير التي قدمها مدراء الدوائر في البلدية وان على الوزارات دعم المدينة اقتصادياً وان لا يكون هذا مجرد وعود كما فعلوا قبل شهرين بما يتعلق بميزانية 30 مليون شيكل التي لم تصل بعد وتم دفعها لوزارة السياحة بدل اعطائها للبلدية لكي تغطي التزاماتها المالية العديدة في أزمة الكورونا و قال أنه سيجتمع قريباً مع وزير السياحة بهذا الشأن.
وزير العمل والرفاه الاجتماعي بدأ حديثه بتقديم الشكر لرئيس البلدية على هذا الاستقبال وكذلك للطاقم المهني في البلدية منوهاً أن علي سلّام كرئيس بلدية رسخ مبدأ التعاون مع الوزارات وفتح مدينة الناصرة للجميع وشجع وحَسَّن العلاقة بين الشعبين بحيث شهدت الناصرة أفواجاً من الجمهور اليهودي الذي أتى زائراً للمدينة.
الوزير ايتسيك شمولي قال انه استلم الوزارة في أصعب مرحلة وهي فترة الكورونا ووزارته تختص بتقديم المساعدات للعائلات ذات الوضع الصعب من خلال دوائر الرفاه الاجتماعي .
وأعرب عن استعداده تقديم الدعم والمساعدة لدائرة الرفاه الاجتماعي في المدينة وتلبية مطالبها ودعا المدراء في اقسام الدائرة تقديم الطلبات للوزارة في نوع احتياجاتهم خاصة ان هناك ميزانيات رصدت لتغطية الكثير من النواحي التي تحدثوا عنها في مداخلاتهم.
وأعرب الوزير عن استعداده لأقامه دورات مهنية تهدف الى منح المشتركين خبرة ومهنية في أي موضوع يختارونه بحيث يتعهد رجال اعمال باستيعابهم مقابل تقديم منح لرجال الأعمال كحل جزئي بتقليص نسبة البطالة.
في نهاية اللقاء قدم رئيس البلدية للوزير الضيف درع عليه شعار البلدية وآخر لعضو البرلمان اسامه السعدي على عمله الدائم في قضايا السلطات المحلية بشكل عام والناصرة بشكل خاص. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة