اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتنياهو: لن نتردد بفرض قيود جديدة للحد من انتشار كورونا في اسرائيل

بعد فض اجتماع كابينيت كورونا دون اي نتيجة، اوضح رئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم انه "لن يتردد بفرض قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا". مشددا على ان اللقاحات في طريقها الى اسرائيل، لكن رغم ذلك يجب العمل من الحد من "انتشار العدوى والتي تضع اسرائيل في بداية موجة ثالثة لانتشار الفيروس".

واضاف نتنياهو :"نحن يمكننا خفض انتشار العدوى، اثبتنا هذا ، خفضنا انتشار العدوى وعدد الوفيات لمستوى اقل بكثير كم دول اوروبا، قمنا بهذا لاننا لم نتردد باتخاذ قرارت صحيحة بالوقت المناسب، ايضا الان لن نتردد باعادة جزء من القيود، وكلما اسرعنا باعادتها فان فترة القيود ستكون اسرع".

وتابع :"يوجد هنا ضوء لنهاية الوباء، يجب ان نعمل سوية على ذلك، باحضار اللقاحات، وفرض القيود لخفض العدوى، حتى نخرج من هذا الوضع".

وفض نتنياهو اجتماع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (الكابينيت) الذي عقد اليوم لمناقشة الارتفاع بعدد الاصابات جراء فيروس كورونا والاجراء التي سيتم اتخاذها للحد من ذلك، حيث لم تنجح الاطراف التوصل الى اي نتيجة.

وطالبت وزارة الصحة الاسرائيلية اغلاق كافة المصالح التجارية في انحاء اسرائيل والمدارس في البلدات الحمراء والبرتقالية، لكن مجلس الامن القومي عارض ذلك.

وذكرت مصادر اسرائيلية ان وزارة الصحة كانت ستوصي بفرض الحجر الصحي على جميع العائدين من خارج البلاد، حتى من الدول الخضراء.كما تنوي الوزارة التوصية بادخال العائدين من تركيا وصربيا تحديدا الى الحجر الصحي في فنادق مدة 7 أيام، وتكملة باقي الفترة في بيوتهم.

كما تطرق نتنياهو بوقت سابق الى المساعي الحثيثة للحصول على اللقاح وقال :"في الايام الاخيرة تحدثت عدة مرات مع مدير شركة فايزر لتسريع احضار اللقاحات الى اسرائيل. نحن نتجهز الى عملية لوجستية ضخمة لاستيعاب اللقاحات، حفظهم واحضارهم للمواطنين".


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة