اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بطلب من البحرين: تأجيل زيارة نتنياهو الى المنامة الاسبوع القادم

افادت مصادر اسرائيلية ان زيارة رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو التي كانت مخططة الاسبوع القادم الى المنامة الغيب بطلب من الحكومة البحرينية، وقال مسؤولون اسرائيليون لموقع "والا" العبري ان البحرينيين طلبوا ان تكون الزيارة بوقت متأخر أكثر، وكجزء من زيارة نتنياهو الى دولة الامارات.

وكان نتنياهو خطط ان يزور الاسبوع القادم كل من البحرين والامارات، وكان من المخطط ان تكون الزيارة الرسمية الاولى لرئيس حكومة اسرائيلي لكلا البلدين، وحتى ان ديوان رئيس الحكومة خطط استغلال الزيارة لان تكون أول رحلة تقلع فيها طائرة رئيس الحكومة الجديدة.

المخطط كان زيارة البحرين في 1 كانون اول/ديسمبر، والامارات في 2 كانون اول/ديسمبر، لكن الاماراتيين اوضحوا ان الموعد غير مريح بالنسبة لهم لانه يتزامن مع عيد استقلال الامارات، وطلبوا من نتنياهو ان يصل في وقت لاحق من الشهر.

بعد تغير البرنامج، قرر نتنياهو ان يزور البحرين فقط، وكان تحدث الاثنين هاتفيا مع ولي العهد ورئيس حكومة البحرين الشيخ سلمان بن حمد ال خليفة، الذي دعاه الى زيارة البلاد. وحتى ان رئيس الحكومة نشر بيانا اعلاميا، يقول انه استجاب لدعوة ال خليفة وسيزور البحرين.

لكن في اليوم الاخير، بعد ان فهم البحرينيون ان نتنياهو سيزورهم فقط ولن يزور الامارات، توجهوا الى ديوان رئيس الحكومة وطلبوا تأجيل موعد الزيارة، على ما يبدو، بوقت لاحق من الشهر، مع الموعد الذي سيزور فيه نتنياهو الامارات.

وبعد تأجيل زيارة نتنياهو الى البحرين، الغيت ايضا زيارة وزير الخارجية غابي اشكنازي الى المملكة، حيث كان من المقرر ان يصل المنامة الخميس للمشاركة بمؤتمر الامن السنوي الذي يقام هناك. البحرينيون اوضحوا انه على ضوء حقيقة ان نتنياهو من المتوقع ان يزور المملكة، البروتوكول الديبلوماسي يلزم ان تجري زيارة لوزراء اسرائيليين قبل ذلك.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة