اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بنك مزراحي– طفحوت راعيًا رئيسيًا ومشاركًا في مشروع المسرّع الاجتماعي لتشجيع التطوّع في المجتمع العربي




استمرارًا للمشاركة المجتمعية وللفعاليات التي يساهم فيها بنك مزراحي- طفحوت في الوسط العربي لصالح المجتمع، لبّى البنك، مؤخرًا، الدعوة للمشاركة الفعلية في دعم إنشاء مسرّع مبادرات مشترك يهدف الى تشجيع التطوّع لدى المجتمع العربي في البلاد، وذلك من خلال التعاقد بين مزراحي- طفحوت وجمعية "أمانينا"، وهي جمعية تعنى بتعزيز روح التطوّع في المجتمع العربي.

وكانت فكرة إقامة المسرّع والحاجة له قد تبلورت في أعقاب أزمة كورونا، وذلك في ضوء غياب أيّ إطار أساسي لمبادرات اجتماعية في المجتمع العربي، يتيح تطوير مشاريع اجتماعية مبنيّة على التطوّع وتقديم حلول للتحديات التي فرضتها أزمة كورونا على المجتمع العربي. وقام مبادرون شباب وطلاب جامعة بتقديم ترشيحهم تلبية للنداء الذي نشر في بداية شهر آب الماضي، فقدّموا مجموعة أفكار للتطوّع بمجالات مختلفة في المجتمع العربي. وقد تقدّم لمشروع المسرّع 45 مبادرًا اجتماعيًا، وبعد عملية تصفية ومقابلات شملت مندوبين عن أمانينا وبنك مزراحي- طفحوت وهيئات أخرى تم اختيار 12 مبادرًا من بينهم.

وسيحظى المبادرون الذين تم اختيارهم بمرافقة موجّهين خبراء مهنيين، كل في مجاله، على مدى السنة الأولى لتفعيل المشروع في إطار البرنامج. كما سيحصل المبادرون على منحة مقدارها 10,000 ش.ج لتفعيل المشروع. وتتناول المبادرات الـ 12 التي تم اختيارها للمسرّع مجالات مختلفة مثل، تكنولوجيا وتربية، البيئة، الصحة النفسية/ علم النفس، تحسين وجه المدينة، تطوير محتوى، تربية، تعليم وفن. وذلك بهدف تطوير مبادرات تطوّع لمواجهة أزمة كورونا.

وكما ذكر، فإن البنك شريك بكل المراحل، ابتداءً من النداء، مرورًا باختيار المبادرات المجتمعية، ووصولا الى الإشراف والإرشاد وتقديم الاستشارة في المجالات المطلوبة، مع إمكانية استمرار التعاون في السنة القادمة 2021.

تجدر الإشارة الى أن المبادرين سيباشرون تعليمهم بشكل منتظم مرتين في الأسبوع، حيث سيكتسبون في إطاره أدوات ومعلومات في مجال المبادرات الاجتماعية وبناء برامج عمل وتجنيد موارد وما شابه. وقد جرى اللقاء الأول للمبادرين المذكورين، مؤخرًا، في مقر جمعية أمانينا في أم الفحم، وتضمن اللقاء ورشة عمل في موضوع سرد القصص (storytelling)، قدّمتها الخبيرة في السرد القصصي نور فاهوم.

وتم في اللقاء بث فيديو قصير تضمّن تهنئة ومباركة مدير شعبة رأس المال البشري، موارد وتفعيل في بنك مزراحي- طفحوت، نيسان ليفي، الذي أكد أنّ: "بنك مزراحي- طفحوت يثمّن عاليًا قيمة العمل التطوّعي المجتمعي في البلاد. وفي هذا الإطار جرى التعاون مع جمعية أمانينا التي تعمل على تعزيز روح التطوّع في المجتمع العربي". كما وجّه كلامه الى المبادرين الذين تم اختيارهم، قائلا: "لقد تم اختياركم من بين عشرات المبادرين الذين طرحوا أفكارًا، وتم اختيار أفكاركم الجيدة من أجل تشجيع وتعزيز قيمة التطوّع في المجتمع والسعي الى إحداث التغيير المنشود". وفي ختام كلمته تمنى النجاح لكل المشاركين.
وقال المحامي أحمد مهنّا، مدير عام جمعية أمانينا: "نقدّم شكرنا العميق الى بنك مزراحي- طفحوت على انضمامه الى جهودنا المبذولة لمواجهة تحدّيات كورونا في المجتمع العربي من خلال المسرّع الاجتماعي. لقد أثلج صدورنا تجاوب البنك معنا عبر دعمه وانضمامه الى هذه المبادرة الرائدة، حيث كان ذلك منوطًا بالتكيّف السريع مع التغييرات التي تطرأ على الأرض إثر أزمة كورونا، علمًا أنّ هذا هو مسرّع المبادرات الاجتماعي الأول الذي أقيم في المجتمع العربي، وهو يشكل بنية أساسية هامّة سينعكس تأثيرها على السنوات القادمة أيضًا".



>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة