اخر الاخبار
تابعونا

نعي وتعزية لوفاة منار ايليا عواد

تاريخ النشر: 2021-07-29 13:35:58
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الشرطة : ضبط اكثر من 3،000 قطعة سلاح في بلدات المجتمع العربي

منذ بداية هذا العام وحتى بداية هذا الشهر، ضبطت شرطة اسرائيل أكثر من، هذا والقت الشرطة القبض على 4750 مشتبهًا في جميع أنحاء الدولة لارتكابهم جرائم تتعلق بالأسلحة غير القانونية وإطلاق نار - منهم اكثر من 90٪ من المجتمع العربي. هذا وتم تقديم أكثر من 1،300 لائحة اتهام ضد المتورطين في هذه الجرائم.

شرطة اسرائيل تواصل مساعيها وجهودها للحد من ظواهر إطلاق النار ، وتؤكد: "إن نشاط الشرطة للحد من ظواهر الأسلحة غير القانونية، خاصة في المجتمع العربي ، سيستمر يوميًا، لكن التصدي للظاهرة يتطلب معالجة وتغييرًا جذريًا عميقًا يتجاوز تطبيق القانون من قبل الشرطة.

يتركز نشاط الشرطة بهدف الحد من الأسلحة غير القانونية في بلدات المجتمع العربي ، ويتم تنفيذه على مدار الساعة باستثمار قوات خاصة وتقنيات ووسائل تكنلوجية متقدمة. منذ مطلع العام الجاري ، ضبطت الشرطة في المجتمع العربي أكثر من 400 مسدس وأكثر من 400 بندقية من مختلف الأنواع ومئات القنابل اليدوية وأجزاء أسلحة وذخيرة ومواد متفجرا وغيرها.

تستند معظم انشطة مكافحة الأسلحة غير المشروعة إلى استخبارات شرطية عالية الجودة ونشاط هام يتم تنفيذه على المستوى السري. كل يوم تقوم الشرطة بتحديد مواقع الأسلحة والذخائر وتقوم بالقاء القبض على المجرمين الذين يستخدمونها بشكل غير قانوني. مساعي الشرطة وجهودها لمكافحة ظواهر الأسلحة غير القانونية بما فيها حيازتها واستخدمها تهريبها بيعها ونشرها بشكل غير قانوني على مدار الساعة في كافة ارجاء الدولة من الشمال وحتى الجنوب بالتركيز على بلدات المجتمع العربي كل ذلك في ظل المساعي الوطنية لمكافحة تفشي وباء الكورونا وإلى جانب المهام الأخرى الملقاة على شرطة اسرائيل.

فيما يلي أمثلة على الأنشطة التي قامت بها الشرطة في بلدات المجتمع العربي لرصد وضبط الأسلحة غير القانونية في الشهر الماضي (تشرين الأول):

🔹 مساء يوم 29.10.2020، عمل افراد من الشرطة في المنطقة الصناعية في مدينة رهط حيث ضبطوا ثلاثة شبان أثاروا الشبهات، فقام افراد الشرطة بمطاردتهم على الاقدام والقوا القبض عليهم وضبطوا 3 قطع سلاح غير قانونية (سلاح اوتماتيكي من طراز M16 ، وبندقية صيد، ومسدس من طراز 9 ملم) ومشطي ذخيرة غير قانونية. في نفس اليوم تم توقيف احد سكان قرية الجديدة المكر بعد ان ضبط بحوزته 12 قنبلة صوتية في منزله.

🔹يوم 26.10.2020 ، أثناء نشاط لدورية شرطية سرية على الطريق 60 بالقرب من بلدة ايلي، أمر افراد الشرطة سائق مركبتين أثارتا الشبهات بالتوقف على جانب الطريق. وأثناء تفتيش السيارات ضبط افراد الشرطة ثلاث قطع سلاح غير قانونية ومبلغ نقدي بقيمة عشرات الآلاف من الشواقل. تم القاء القبض على أربعة مشتبهين من سكان شرقي مدينة اورشليم القدس وثلاثة فلسطينيين احيلوا جميعهم الى التحقيق.

🔹 يوم 25.10.2020، في اطار نشاط مبادر به، تم إجراء تفتيش في قرية إبطن ، حيث ضبط افراد الشرطة سلاحين من طراز كارلو وقنبلتين صوتيتين وكمية كبيرة من الذخيرة. خلال النشاط تم توقيف مشتبهين من القرية بحيازة اسلحة غير قانونية والاعتداء على افراد الشرطة.

🔹 يوم 24.10.2020 ، تم القاء القبض على خمسة مشتبهين من سكان مدينة رهط بشبهة حيازتهم أسلحة غير قانونية، بعد ضبط سلاح من طراز M-16 و Carlo مجهزين لاطلاق النار وامشاط ذخيرة أثناء تفتيش سيارتهم.

🔹 أثناء نشاط في تجمع سكني في مدينة رهط يوم 29.10.2020 تم اجراء تفتيش استنادا الى امر تفتيش قانوني بموجبه ضبط افراد الشرطة مسدس وذخيرة والقوا القبض على مشتبه فاحالوه الى التحقيق. أثناء نشاط اخر للشرطة في ذلك اليوم ، ضبطت الشرطة أسلحة غير قانونية من طراز كارلو وعبوتين ناسفتين والقت القبض على احد سكان الجديدة المكر بشبهة إطلاق النار وحيازة أسلحة وذخائر بشكل غير قانوني. في نفس اليوم قام افراد شرطة سريون بتفتيش منزل في قرية المشهد وضبطوا في المكان مسدس من طراز fn ومشطي ذخيرة فتم القاء القبض على رجل وزوجته كمشتبهين بحيازة اسلحة غير قانونية.

🔹 في الشهر الماضي قام افراد شرطة سريون بنشاط مبادر به من خلاله قاموا بتفتيش منزل في مدينة أم الفحم. في بداية التفتيش ، ضبط افراد الشرطة حقيبة ألقاها المشتبه ليضبطوا داخلها مسدس من طراز FN ومشط ذخيرة مليئ بالذخيرة. بعد إلقاء القبض على المشتبه، ومع نهاية التحقيق معه، قدمت النيابة الشرطية ضده لائحة اتهام .

🔹 في اطار نشاط الذي عقد يوم 14.10.2020 في قرية سالم ، ضبط افراد الشرطة مشتبه من القرية يبلغ من العمر 24 عامًا، بعد ان اثار شكوكهم حين حاول الهرب منهم. بعد ذلك بوقت قصير، ألقى افراد الشرطة القبض على المشتبه وأثناء تفتيش المكان، تم ضبط مسدس ومشط ذخيرة. في صباح ذلك اليوم ، ألقت الشرطة القبض على مواطن اخر من مدينة أم الفحم بشبهة قيامه بإطلاق النار وحيازة سلاح بشكل غير قانوني بعد أن تم ضبط بحوزته مسدس وذخيرة غير قانونية.

🔹 في اطار نشاط اخر للشرطة في منتصف شهر المنصرم، تم ضبط 59 مسدسًا والقي القبض على مشتبهين بهما بشبهة تهريب الاسلحة بكل غير قانوني. تم القاء القبض عليهما وهما من سكان شقيب السلام أثناء استقلا للسيارة على الطريق السريع 6. حيث تم إخفاء المسدسات داخل المركبة التي استقلاها بعد تهريبها من الحدود الجنوبية الشرقية لدولة إسرائيل.

🔹 في اطار نشاط للشرطة يوم 11.10.2020، تم تفتيش منزل في تل السبع ، تم خلاله ضبط سلاح من طراز M-16 وتم القاء القب على مشتبه به من سكان المكان.

هذه الأمثلة ليست سوى جزء صغير من الانشطة العديدة التي تم تنفيذها الشهر الماضي. غالبًا ما يتم استخدام الأسلحة غير القانونية من قبل المجرمين والعصابات والمنظمات الإجرامية، وذلك على خلفية النزاعات وتصفية الحسابات المحلية ، ولكن ليس فقط. كما تستخدم هذه الأسلحة في الأنشطة الإرهابية والجرائم الخطيرة وحوادث العنف الخطيرة. ستواصل شرطة إسرائيل عملها بشكل حازم وصارم للحد من جرائم الأسلحة غير القانونية ،بالتركيز على المجتمع العربي ، كل ذلك بهدف منع الجريمة والإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الابرياء.
----
مرفقة صور - شعبة الاعلام


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة