اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الحكومة الإسرائيلية تدرس فرض إغلاق ليلي وفتح مراكز التسوق

يدفع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، باتجاه فرض الإغلاق الليلي كشرط لعودة فتح مراكز التسوق والمجمعات التجارية، بحسب ما كشفت القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، مساء اليوم، الأربعاء.

وأشارت القناة الرسمية الإسرائيلية إلى أن قرار الإغلاق (أو حظر التجول) الليلي يأتي في إطار ما وصفته بـ"جهود منع إقامة الأعراس والمناسبات في المجتمع العربي"، وأوضحت أنه تم التوصل إليه خلال المداولات التي عقدها نتنياهو تمهيدا لاجتماع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا).

ولفتت القناة إلى أن الاقتراح الذي طرحه مستشارو نتنياهو، ينص على فرض الإغلاق الليلي مقابل السماح بفتح مراكز التسوق والأسواق والمجمعات والتجارية، ومن المقرر عرض المقترح على "كابينيت كورونا"، يوم غد، الخميس.

وأشارت التقارير إلى إمكانية فرض الإغلاق الليلي على مناطق محددة أو في جميع أنحاء البلاد، إذ أنه لم يتم البت في هذه المسألة حتى هذه اللحظة، ورجحت "كان 11" أن يتم حسم هذه القضية، خلال اجتماع "كابينيت كورونا"، الخميس.ولفتت القناة 13 الإسرائيلية إلى أن المسؤولين في وزارة الصحة يعارضون الإغلاق الليلي، إذ تشير تقديراتهم إلى أن فرض الإغلاق من الساعة العاشرة مساءً حتى الخامسة فجرا، بحسب المقترح الذي تبناه مجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة، لن يساعد على خفض معدل الإصابات وتقليل مؤشر العدوى R.

ويرى المسؤولون في وزارة الصحة أنه في ظل القيود المفروضة على المصالح التجارية، والإغلاق المتواصل المفروض على المقاهي والمطاعم والحانات والملاهي الليلية، لا فائدة حقيقية من الإغلاق الليلي. وأفادت التقارير بأنه يهدف إلى منع الأعراس والمناسبات، خصيصا لدى المجتمع العربي.

واقترح المسؤولون في وزارة الصحة تقديم موعد الإغلاق الليلي ليبدأ تطبيقه في الساعة السابعة مساء، بحيث يكون له تأثيرا إيجابيا خلال النشاط الاقتصادي والحركة التجارية، وذلك شريطة المصادقة على تخفيفات تتعلق بالأنشطة التجارية، على غرار فتح الأسواق ومراكز التسوق والمجمعات التجارية.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة