اخر الاخبار
تابعونا

ضبط مفرقعات والعاب خطيرة في ام الفحم

تاريخ النشر: 2021-04-22 17:18:07

اندلاع حريق بناية سكنية في الناصرة

تاريخ النشر: 2021-04-22 17:12:13
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مباشر - بايدن:"نحن على الطريق الصحيح للفوز"، ترامب:"إنهم يحاولون سرقة الانتخابات"

أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأميركية جو بايدن، صباح اليوم الاربعاء أنه "على الطريق الصحيح للفوز" في الانتخابات في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب فيما يسود ترقب شديد لنتيجة الاقتراع.

وقال بايدن أمام أنصاره الذين تجمعوا على طريقة درايف-إن في معقله ويلمينغتون في ديلاوير "حافظوا على ايمانكم، سنفوز!". وأضاف "نعتقد اننا على الطريق الصحيح للفوز بهذه الانتخابات"، مؤكدا "نحن واثقون بالفوز في اريزونا" الولاية الحاسمة داعيا الى "التحلي بالصبر". وقال ايضا "سنفوز في بنسلفانيا".

وتشير النتائج الأولية بفوز نائب الرئيس الأميركي السابق الديموقراطي جو بايدن في كل من فرجينيا: ( 13 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ماستشيوسس: ( 11 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ديلاوير: ( 3 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وميريلاند: ( 10 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ونيوجيرسي: ( 14 ) من أصوات المجمع الانتخابي، والعاصمة واشنطن: ( 3 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وكونيتيكت: ( 7 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وإيلينوي: ( 20 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ورود أيلاند: ( 4 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ونيويورك: ( 29 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ونيو مكسيكو: ( 5 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وكولورادو: ( 9 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ونيو مكسيكو : ( 5 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وإيلينوي: ( 20 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وكاليفورنيا: ( 55 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وأوريغون: ( 7 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وواشنطن: ( 12 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وهاواي: ( 4 ) من أصوات المجمع الانتخابي، ومينيسوتا: ( 10 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وأريزونا: ( 11 ) من أصوات المجمع الانتخابي.

و

وفيما يلي الولايات التي فاز فيها ترامب: إنديانا: (11) من أصوات المجمع الانتخابي، وكنتاكي: (8) من أصوات المجمع الانتخابي، ووست فيرجينيا: (5 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وأوكلاهوما: (7) من أصوات المجمع الانتخابي، وتينيسي: (11) من أصوات المجمع الانتخابي، وألاباما: (9) من أصوات المجمع الانتخابي، وأركانساس: (6) من أصوات المجمع الانتخابي، وميسيسبي: (6) من أصوات المجمع الانتخابي، ووايومينغ: (3) من أصوات المجمع الانتخابي، وساوث داكوتا: (3) من أصوات المجمع الانتخابي، ونورث داكوتا: (3) أصوات بالمجمع الانتخابي، وساوث كارولاينا: (9) من أصوات المجمع الانتخابي، ولويزيانا: (8) من أصوات المجمع الانتخابي، ونبراسكا: (5) من أصوات المجمع الانتخابي، وداكوتا الشمالية: ( 3 ) من أصوات المجمع الانتخابي، وداكوتا الجنوبية: (3) من أصوات المجمع الانتخابي، وكانساس: (6) من أصوات المجمع الانتخابي، ويوتاه: (6) من أصوات المجمع الانتخابي، وميزوري: (10) من أصوات المجمع الانتخابي، وفلوريدا: (29) من أصوات المجمع الانتخابي، وأيداهو: (4) من أصوات المجمع الانتخابي، وأوهايو: (18) من أصوات المجمع الانتخابي، وأيوا:(6) من أصوات المجمع الانتخابي، وتكساس: (38) من أصوات المجمع الانتخابي، ومونتانا: (3) من أصوات المجمع الانتخابي.

ويحتاج أيّ مرشّح رئاسي إلى أصوات 270 ناخباً كبيراً للفوز بالرئاسة.

ومن جانبه، توقع الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب أن يحقق "فوزا كبيرا" في الانتخابات الرئاسية التي اتهم الديمقراطيين بمحاولة "سرقتها"، ووعد بإلقاء كلمة مساء اليوم.

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر "نحن متقدمون وبفارق كبير، لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن نسمح لهم بذلك أبدا. لا يمكن الإدلاء بأصواتهم بعد إغلاق صناديق الاقتراع".

وفي المقابل، حذر موقع تويتر للرسائل القصيرة مستخدميه من تغريدة ترامب التي اتهم فيها منافسيه الديموقراطيين بمحاولة "سرقة" الانتخابات الرئاسية. وكتبت شبكة التواصل الاجتماعي في تغريدة الرئيس بعد نشرها مباشرة "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة موضع شك وقد يكون مضللًا بشأن كيفية المشاركة في انتخابات أو عملية أخرى لمواطنين".

وعلى صفحة الملياردير الجمهوري على تويتر، لا يمكن مشاهدة الرسالة فورا بل يجب النقر عليها لتظهر.


واسفرت نتائج انتخابات الرئاسة في ولايات الساحل الشرقي الأمريكي عن تقدم طفيف للمرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب.

ونظرا للزيادة الكبيرة في التصويت عبر البريد بسبب وباء كورونا، وصعوبة فرز بطاقات الاقتراع، قد لا تعرف النتائج الرسمية اليوم.

وقد جرت امس عملية التصويت المباشر من خلال صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو مائة مليون أمريكي بأصواتهم عبر البريد والتصويت عن بعد.

يذكر ان الرئيس الأمريكي بحاجة الى جمع 270 مندوبا على الأقل حتى يفوز برئاسة الولايات المتحدة من اصل 538 هم أعضاء الكلية الانتخابية.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة