اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الأهلي المصري يطيح بالوداد ويصعد إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

تأهل الأهلي المصري إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا اليوم الجمعة عقب فوزه إياباً في نصف النهائي على الوداد البيضاوي المغربي 3-1.
وسجل كل من مروان محسن (7) وحسين الشحات (26) وياسر إبراهيم (60) أهداف كتيبة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني في المقابل دوّن زهير المترجي هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 82.

وكان العملاق القاهري قطع شوطاً كبيراً نحو بلوغ النهائي بفوزه 2-صفر ذهاباً في الدار البيضاء السبت الماضي.

ويلتقي الأهلي الباحث عن لقبه التاسع في البطولة القارية، في النهائي المقرر في 6 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في القاهرة مع المتأهل من نصف النهائي الآخر بين الزمالك المصري والرجاء البيضاوي المغربي علماً بأن الأول تقدم ذهاباً بهدف نظيف في الدار البيضاء.

وكانت مباراة الاياب مقررة في القاهرة السبت لكنها تأجلت إلى الأول من تشرين الثاني/نوفمبر بسبب اصابة أكثر من لاعب في صفوف الرجاء بفيروس كورونا المستجد.

وافتقد الفريق المصري لظهيره الأيسر الدولي التونسي علي معلول بسبب اصابة عضلية، وأشرك المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أحمد فتحي بدلاً منه، وحافظ على باقي عناصر التشكيلة التي خاضت لقاء الذهاب حيث جدد الثقة بالحارس محمد الشناوي الذي كان نجم مباراة الدار البيضاء لا سيما بتصديه لركلة جزاء سددها بديع أووك، وإلى جانب فتحي في خط الدفاع دفع موسيماني بياسر ابراهيم وأيمن أشرف ومحمد هاني، وبلاعبي الارتكاز عمر السولية والمالي أليو ديانغ وأمامهما محمد مجدي "أفشة" كصانع ألعاب وثلاثي الهجوم حسين الشحات والنيجيري جونيور أجايي ومروان محسن.

وأدخل مدرب الوداد الأرجنتيني ميغيل أنخل غاموندي ثلاثة تغييرات عن تشكيلة لقاء الذهاب، فأبقى على الحارس أحمد رضى التكناوتي، ودفع بالإيفواري الشيخ كومارا في خط الدفاع الي جانب يحيى عطية الله وابراهيم نجم الدين وعبد اللطيف نصير، وأعاد يحيى جبران الذي تسبب بهدفي الأهلي ذهاباً بعدما لعب كقلب دفاع، إلى مركزه الأصلي كلاعب وسط دفاعي بدلاً من ابراهيم النقاش وإلى جانب وليد الكرتي وأيمن الحسوني، وشغل كل من اسماعيل الحداد وبديع أووك مركزي الجناحين والكونغولي الديمقراطي كازادي كاسونغو كمهاجم صريح بدلاً من ماغبي غباغبو.

تقدم سريع للأهلي وضياع ودادي

ولم يكن أمام الوداد ما يخسره فبدأ مهاجماً، وهدد كازادي مرمى الشناوي بعد عشرين ثانية من البداية لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وعلى غرار لقاء الذهاب احتاج الأهلي إلى أربع دقائق فقط ليفتتح التسجيل وهذه المرة عبر مروان محسن الذي كسر مصيدة التسلل فانفرد وسدد بقوة في شباك التكناوتي إثر تمريرة متقنة من السولية واحتاج الحكم الجنوب إفريقي فيكتور غوميز إلى تقنية حكم الفيديو المساعد لاحتسابه ما أثار اعتراض لاعبي والجهاز الفني للوداد بسبب رفع الحكم المساعد لراية التسلل.

وأربك الهدف حسابات الفريق المغربي ما أجبره على الاندفاع نحو الهجوم وبالتالي ترك المساحات في منطقته، وأنقذ الحارس التكناوتي تسديدة قوية لأجايي (11).

وانطلق ديانغ بهجمة مرتدة سريعة ومرر كرة طويلة بينية إلى الشحات الذي انفرد وراوغ المدافع المغربي عطية الله وسدد إلى يمين التكناوتي محرزاً الهدف الثاني للأهلي (26).
وخرج لاعبو الوداد من أجواء المباراة إذ سيطرت العشوائية على أداء الفريق ووحده الحداد كان يقاتل إنما من دون فاعلية.

وتابع الأهلي سيطرته المطلقة في الشوط الثاني، وسدد الكرتي كرة بعيدة فوق المرمى (48)، ثم رأسية من كازادي لم تصيب المرمى إثر عرضية من أووك (54) ، وعزز الأهلي تقدمه برأسية لياسر إبراهيم غير المراقب إثر ركنية من الشحات (59)، ثم أخرج موسيماني الحارس الشناوي لكي لا يحصل على انذار يقصيه عن النهائي وأدخل علي لطفي بدلاً منه، كما دفع بالعائد من الاصابة محمور عبد المنعم "كهربا" مكان مروان محسن لتنشيط الهجوم، بينما أجرى غاموندي ثلاثة تبديلات فأشرك زهير مترجي وغباغبو والظهير حمزة أسرير بدلاً من أووك ونوصير والحسوني لتنشيط خطوطه بعدما تراجع المنسوب البدني للفريق.

وخفتت الفرص بعدما حسمت الأمور منطقيًا، حيث بحث الوداد عن هدف حفظ ماء الوجه وحقق مبتغاه عبر البديل زهير المترجي الذي استغل خطأ البديل أحمد الشيخ وسدد كرة قوية في الزاوية اليسرى لمرمى لطفي (80). وسدد البديل كهربا من مشارف منطقة الجزاء بمحاذاة المرمى (88).


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة