اخر الاخبار
تابعونا

اصابة متوسطة لشاب تعرض للطعن في رهط

تاريخ النشر: 2021-04-19 21:13:52
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

“غامزو”: في حال استمرار انخفاض الإصابات الخطيرة بكورونا سأوصي بالبدء بالخروج من الإغلاق

قال مسؤول ملف الكورونا في وزارة الصحّة الإسرائيلية، البروفيسور روني غامزو، إنّه إذا استمر الاتجاه التنازلي في معطيات كورونا وأعداد الاصابات، فإنّه سيوصي بالبدء بالخروج من الاغلاق بدءًا من الأسبوع المقبل، على الأقل في البلدات والمناطق غير الحمراء، وفقًا لمؤشر “رامزور”.
وجاءت تصريحات “غامزو” في مقابلة تلفزيونية له مع موقع (واي نت) العبري اليوم الخميس، حيث أكد أنه “في الوقت الحالي الإغلاق مستمر حتى يوم الخميس المقبل. وإذا أردنا البقاء في الإغلاق فيجب تمديد اللوائح بقرار حكومي”.
وأضاف: “لكن إذا استمرت الأرقام بالانخفاض على هذا النحو فإنّ توصيتي هي أن تبدأ معظم مناطق البلاد بالخروج من الاغلاق تدريجيًا”، لافتا “مع الأسف الشديد في مراكز الوباء الخطرة لم ينجح الاغلاق بعد بالوصول للأهداف التي أبحث عنها”.
وفي سياق متصل، أشارت معطيات وزارة الصحّة الإسرائيلية إلى انخفاض حالات الإصابة الخطيرة بفيروس كورونا في البلدات العربيّة بالإضافة إلى انخفاض نسبة الإصابات الجديدة في البلدات العربية من مجمل الإصابات.
إلا أن الوزارة كثفت دعواتها عبر بيانات صادرة عن مسؤول ملف كورونا في المجتمع العربي، لإجراء المزيد من الفحوصات، مشددا على ضرورة إجراء الفحوصات للجم الفيروس ومحاصرته وقطع سلاسل تناقل العدوى.
وأوضحت الوزارة في بيان صدر عنها أن المعنيين بإجراء الفحوصات في محطات فحص كورونا يومي الجمعة والسبت، لن يكونوا بحاجة إلى استصدار إحالة طبية.
وكان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، قد قال أمس، الأربعاء، إنه سيبحث بصورة فورية منح صلاحيات الحجر الصحي وقطع سلاسل تناقل عدوى فيروس كورونا إلى السلطات المحلية. وجاء ذلك خلال محادثة عبر الإنترنت أجراها نتنياهو مع 200 رئيس سلطة محلية، وشارك فيها وزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، ورئيس مجلس الأمن القومي، مئير بن شبات.
أظهر مسح للأمصال أجرته وزارة الصحة الإسرائيلية أن 5.5% من السكان في إسرائيل طوروا أجساما مضادة لفيروس كورونا المستجد، ما يعني أن إمكانية تنفيذ إستراتيجية مناعة القطيع للحد من انتشار الفيروس وتحييد خطره، شبه منعدمة.


>>> للمزيد من أزمة الكورونا اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة