اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الحج والعمرة: تصريح العمرة فردي لكل شخص على حدة وبدون مقابل مالي

كشفت وزارة الحج والعمرة أن الحصول على تصريح العمرة من تطبيق "اعتمرنا" فردي لكل شخص وبدون مرافقين، كما أنه مجاني وبدون مقابل مالي.

وفي التفاصيل، فقد أكد وزير الحج والعمرة، الدكتور محمد بنتن، أن تصريح العمرة مجاني ودون مقابل مالي، مشيراً، إلى أن من مزايا تطبيق "اعتمرنا" توفير خيارات السكن أمام المعتمر، حيث تعمل الوزارة مع ضيف الرحمن من "الفكرة إلى الذكرى".

وقال الدكتور بنتن في تصريح تلفزيوني، إن القيادة وجهت بتجنيد الطاقات كافة لأداء العمرة في ظروف صحية، ولن يسمح لأي شخص بالدخول للحرم المكي إلا بعد التسجيل في تطبيق "اعتمرنا"، و12 فوجاً من المعتمرين كل 24 ساعة بعد السماح بعودة العمرة.. ويقسم المعتمرون إلى مجموعات برفقة مختص صحي في الحرم، وهدفنا حماية أرواح المسلمين والمعتمرين.

وفي ذات السياق، فقد أوضح مركز خدمات المستفيدين بوزارة الحج والعمرة، أن الحصول على تصريح العمرة من تطبيق "اعتمرنا" فرديّ وبدون مرافقين.

وأفاد، بأن التسجيل في التطبيق مرتبط بالتسجيل في تطبيق توكلنا، ولا يمكن للمسجِّل إضافة مرافق كالزوجة مثلاً؛ لأن على كلّ فرد التسجيل بشكل منفصل.

كما أكد نائب وزير الحج و العمرة، الدكتور عبدالفتاح مشاط، خلال استضافته في برنامج "ياهلا" على روتانا خليجية، بأن الفترة المصرح بها لأداء مناسك العمرة 3 ساعات، بعدها سيتم توجيه المعتمرين لأماكن للمغادرة، لإعطاء الفرصة للدفعة القادمة بعدها لدخول الحرم، على أن يكون اليوم مقسماً لـ 6 فترات، كل فترة فيها نحو ألف معتمر، بإجمالي 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد و ذلك في المرحلة الأولى للجنسين مت سن 18 – 65 عامًا.

من جانب أخر ذكر الأستاذ عبدالحميد المالكي، وكيل تخطيط المسجد الحرام في ذات البرنامج، بأن الخطة الحالية للمسجد الحرام تتضمن تعقيم جميع المواقع وتطهيرها 10 مرات يومياً، ابتداءً من يوم الأحد القادم قبل دخول المعتمرين و بعد خروجهم، كما سيتم توزيع مياه زمزم في عبوات مُغلقة و مُعدّة للاستخدام الواحد، مضيفاً، بأن الوصول للكعبة والحجر الأسود لن يكون مسموحاً، والطوف سيكون خارج الحاجز الموجود حالياً.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة