اخر الاخبار
تابعونا

إسرائيل تدمر برج "الجلاء" في غزة

تاريخ النشر: 2021-05-15 16:02:24
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

توقيع اتفاقية السلام بين اسرائيل والامارات واعلان السلام مع البحرين

تم في البيت الابيض الليلة توقيع اتفاقية السلام بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة واتفاقية تاييد اعلان السلام بين إسرائيل والبحرين .
ووقع الوثائق الخاصة بهما خلال مراسم احتفالية رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزيرا خارجية الامارات عبد الله بن زايد والبحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
ومئات المدعوين .

نتنياهو: اليوم علامة فارقة في التاريخ


وفي كلمته قال رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إن هذا اليوم يشكل علامة فارقة في التاريخ ويبشر بفجر جديد وسيساهم في انهاء الصراع الإسرائيلي العربي . ونوه بان الشعب اليهودي صلى للسلام خلال آلاف السنين وان الدولة اليهودية تمنت تحقيقه اثناء العقود الماضية . وأضاف اني أقول لاصدقائنا من الشرق الأوسط المتواجدين معنا ولمن سينضم الينا غدا السلام عليكم شالوم عاليخم . وشكر نتانياهو بحرارة الرئيس الأمريكي لدعمه الراسخ والمتعاقب لإسرائيل موضحا انه تصدى للتهديدات الإيرانية وقدم عرضا معقولا للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين وتمكن من تحقيق الإنجاز الذي نشهده اليوم .

الاتفاقية ستغير وجه الشرق الاوسط


وبدوره قال وزير الخارجية الاماراتي إننا نشهد اليوم فكرا جديدا سيخلق مسارا افضل وسيغير وجه الشرق الأوسط . وتوجه بالشكر الى رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو على اختياره السلام ووقف ضم أراضي فلسطينية



وحرص رئيس الولايات المتحدة على تنظيم احتفال كبير في واشنطن يقيم خلاله نتنياهو رسميا علاقات دبلوماسية رسميا بين إسرائيل وهاتين الدولتين العربيتين، في أول اختراق من هذا النوع منذ معاهدتي السلام مع مصر والأردن في1979 و1994، ويعكس الاتفاقان هذا التغيير وينقلان القضية الفلسطينية إلى مرتبة أدنى، كما كان يأمل البيت الأبيض.

وتطرق إلى القضية الفلسطينية قائلا: "الفلسطينيون سينضمون في الوقت المناسب، حتى بيبي سئم الحروب".

وأضاف "لقد دفعنا الكثير من الأموال للفلسطينيين كل عام ولم نعامل بشكل جيد، ولم يقولوا أشياء لطيفة لسنوات، لذلك قررنا عدم التدخل". وبشأن الضم قال "نحن لا نتحدث عنه في الوقت الحالي، إنه يسير على ما يرام"

تصوير: ap


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة