اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حكواتيات مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) في مخيم ابتدائية كوكب ابو الهيجاء

ظم طاقم مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) مؤخراً مهرجان قرانا الباقية فينا في ابتدائية كوكب ابو الهيجاء في مخيمها الصيفي بمشاركة اكثر من 160 طالب.

حيث قام طاقم المشروع بتنظيم عدة فعاليات للطلاب المشاركين في المخيم حول قصص قرانا الباقية فينا تأليف: نبيلة اسبانيولي ... فقد قامت المربية اماني ابو الهيجا بسرد قصة صياد البصة للطلاب، بينما قامت الحكواتية ماجدة زريق - عيلبوني بسرد قصة شاعر البروة بالاضافة لفعالية العاب تراثية، بالاضافة للفنان التشكيلي جابر عباس الذي قام برسم جدارية مستوحاة من قصة رسام السجرة على أحد جدران المدرسة بمساعدة الطلاب، بالاضافة لفعالية رسم على الحجارة نظمتها الفنانة لينا شهوان بمشاركة الطلاب.
وفي حديث مع مركزة مشروع هويتنا وكياننا (تحت الزيتونة) سمر ابو الهيجا أكدت: " نحن في مركز الطفولة ملتزمون بتوصيل الرسالة وتعزيز الانتماء لتاريخ شعبنا وتراثه عن طريق شخصيات طبعت بصمتها عبر صفحات التاريخ"
واضافت ابو الهيجا: " انا ادعو جميع المربيين، في المخيمات المدرسية والروضات وغيرها من الأطر للتواصل معنا لمثل هذه الفعاليات المميزة لاطفالهم... ونحن بمشروع هويتنا وكياننا على اشتعداد للوصول لاي مكان يتواجد فيه الاطفال حتى تحت الزيتونة".
وتزامن المهجران مع تنظيم طاقم المخيم ليوم التراث في الاسبوع ذاته حيث قام طاقم المخيم مع مديرة المدرسة، المربية عبير ابو الهيجا والمربية ناريمان منصور، مركز المخيم الصيفي بتنظيم محطات متنوعة اثرت الطلاب بمعلومات حول القرى المذكورة في سلسلة قرانا الباقية فينا: ( البروة، السجرة والبصة) بالاضافة لمعلومات مثرية حول القرى الفلسطينية المهجرة التي ينتمي اليها بعض الطلاب ...
بالاضافة لاعداد وجبات تراثية قام الطلاب بتحضيرها بمرافقة طاقم المخيم ومشاركة اولياء امور الطلاب.
بدرهن شكرتا المربيتين عبير ابو الهيجا ونريمان منصور مركز الطفولة ومؤسسة التعاون على هذا التعاون المثري وقدمتا شهادات شكر وتقدير لطاقم المشروع.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة