اخر الاخبار
تابعونا

الطقس: استمرار الأجواء الحارة

تاريخ النشر: 2020-08-03 08:14:45
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

ثانوية خديجة النموذجية للطالبات ام الفحم تُخرج فوجها الـ 26 بأجواء بهيجة

في ظل تقييدات الكورونا, ووسط الترحيب والاحتفاء بالطالبات وبمشاعر تعبق بالسعادة الغامرة والفرحة العارمة, شارك أعضاء الهيئة التدريسية والعاملون, في مدرسة خديجة الثانوية النموذجية أم الفحم, بحفل تخريج كوكبة مشرفة من طالبات الثواني عشر على مرحلتين (حتى 50 طالبة بكل مرحلة), وذلك خلال شهر حزيران.
يوم متميز كان على موعد مع خريجات مدرسة خديجة بنت خويلد الثانوية النموذجية للطالبات في ام الفحم، في قاعة " المؤتمرات" الجديدة في ثانوية خديجة وفي ساحتها, حيث تم تخريج الفوج السادس والعشرين من طالبات المدرسة لعام 2020-2019. فقرات الحفل هذا العام كانت غامرة بالتجديدات التي لفتت انظار الحضور وخاصة فقرات ابداع الطالبات.
افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت المدير, لهذا العام, الشيخ نائل فواز.

مدير المدرسة يبارك للخريجات وأهاليهن
مدير المدرسة , لهذا العام, الشيخ نائل فواز, رحب بالحضور وبارك للخريجات وأهاليهن (الذين منعتهم جائحة الكورونا من مشاركة بناتهم فرحة تخرجهن, لكنهم شاطروهن الفرحة بقلوبهم). ثم قام باستعراض أهم انجازات المدرسة وتميزها بين المدارس بالوسط العربي :" حيث حصدت 20 من طالبات المدرسة 20 جائزة تفوق عبارة عن 20 منحة لتمويل لتعليمهن في جامعة تل ابيب تقديرا لتفوقهن بعلامات البجروت, وقبولهن للتعليم في الجامعة مع الاعفاء من القسط التعليمي ومصاريف السكن والبسيخومتري لمدة ثلاث سنوات. كما حصدت ثانوية خديجة المرتبة الاولى قطريا ونالت جائزة المدرسة المتميزة بشهادات بجروت ذات جودة عالية وبعدة مجالات منها التفوق العلمي والبجروت ومنع التسرب (والذي شمل مَنح جائزة مالية لكل اعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة). كما فازت المدرسة بجائزة المرحلة الثانية بالتصفيات القطرية في اولمبياد البيولوجيا القطرية كمدرسة متميزة بالأبحاث العلمية. كما تألقت تحصيليا طالباتُ مسارِ الاوائلِ في مدرسةِ خديجة الثانوية، حيثُ وصلتْ نسبةُ استحقاقِ شهادةِ البجروت الكاملة إلى 96%، كما وتلقّتِ المدرسةُ شهادةَ تقديرٍ ومباركة، مِنْ وزارةِ المعارف على المستويَيْنِ قطريًّا ومحليًّا في البجروتِ الاخيرِ في تخصّصِ البيولوجيا والكيمياءِ. وأحِبُّ أنْ أذكرَ في هذا المجال، أنَّنا نشهدُ تقدُّمًا ملحوظًا في نتائجِ البجروت بعدة مواضيع، والتي تقدَّمت لها طالباتُنا لهذا الفوج. كما وحصلتِ المدرسة، على جائزةِ المدرسةِ المطوّرة للصحة مع ثلاث نجمات مما سيثمر عن نيل جائزة المدرسة المداومة على الصحة, والتي شملت مبادرة طالباتنا لمشروع "سفيرات الصحة" و"التغذية السليمة". ومؤخرا أبدعت طالباتنا بإجراء تجارب علمية في "مؤتمر الكيمياء" برعاية معهد وايزمان للعلوم. كما شاركن بمحاضرة قيمة بموضوع البيو تكنولوجيا وهندسة التغذية. ونحن اول مدرسة في المنطقة اختيرت لإجراء اول امتحان سياقة نظري (تيؤوريا) تجريبي (بايلوت). وليس عبثا أن قامت جمعية "رواء للتوجيه الاكاديمي" بتكريم عشرات من متفوقات طالبات مدرستنا خديجة الثانوية, قبل فترة وجيزة, تقديرا لتفوقهن الدراسي."
واضاف:" عملت المدرسة على تنمية طالباتها وارشادهن وتثقيفهن لمواجهة التحديات في الجامعات والمعاهد العليا, لذلك وفرنا لهن دورات في التنمية البشرية وتطوير الذات وتعزيز الثقة بالنفس من قبل خبراء مؤهلين. كما نوفر لطالباتنا عموما, ولمسار الاوائل خاصة, الدورات والتوجيه الاكاديمي والرحلات العلمية والبسيخومتري ودورات الاسعاف الاولي".
وفي كلمة شكره قال مدير المدرسة الشيخ نائل: "أشكر كلا من الطالبات والمدرسين على العطاء الكبير وعلى النجاح المتميز الذي حققته المدرسة منذ نشأتها وما زالت. كما أشكر, لجنة الآباء والأمهات وطاقم الاستشارة المتألق وقسم التربية الاجتماعية المتميز والقائمين الحفل, وخاصة المعلمة يسر يونس, والسيد نادر جبارين واخاه عنان جبارين (صاحبا ستوديو عنان للتصوير ام الفحم)".
ثم فقرة إبداع الطالبات بكلمة الخريجات, على مرحلتين, مندوبة واحدة عن كل صف, واللواتي اتحفن الجمهور بمعان شجية لاقت تفاعلا ملحوظا من الخريجات والحضور: الخريجة رؤى يوسف محاميد مندوبة عن صفها الثاني عشر "أ", الخريجة رؤى العال مندوبة عن صفها الثاني عشر "ب", الخريجة أمل علاء محاجنة مندوبة عن صفها الثاني عشر"ج" , الخريجة براءة جبارين مندوبة عن صفها الثاني عشر"د", والخريجة سيادة محاجنة مندوبة عن صفها الثاني عشر"هـ" . ثم فقرة الانشاد المتميزة عن النجاح والتفوق, التي تفاعلت معها الطالبات والحضور عموما, بشكل لافت. وقد أعقب كلمات المندوبات الخمس, خمسة أفلام قصيرة, واحد عن كل صف, من اعداد المربي خالد صعابنة مركز التربية الاجتماعية في المدرسة.
الفقرة المركزية للخريجات وأهاليهن بالحفل كانت توزيع الشهادات والهدايا على الخريجات على خلفية النشيد المتميز للمدرسة "هي قدوتي", و"حفيدات خديجة", والخاص بخريجات مدرسة خديجة بشكل متسلسل ماتع ، حيث تفاعل الجمهور مع كلمات النشيد. وقد غمر الجميع الفرح والسرور لإنهاء مرحلة هامة في حياة الطالبات، وبالمقابل الحزن لوداع وفراق الزميلات لبعضهن البعض. كما اثنى الكثير من الحضور على معلمي المدرسة لدورهم بتفوق طالباتهم ومتابعتهن كبناتهم.
وقد لوحظت مشاركة ومساهمة فاعلة في الاحتفال من الطاقم التدريسي وخاصة المربي حمزة كبها, الذي ساهم بإعداد الطالبات لفقرات الحفل وكان عريف الحفل بنفسه, حيث جذب الجمهور بكلماته المنسابة والقائه البديع.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة