اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

جوارديولا يعارض صفقة ميسي

تحدث بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن خسارة فريقه لـ9 مباريات في البريميرليج هذا الموسم، واحتمالية انتقال ليونيل ميسي إلى فريقه.

وعقد جوارديولا اليوم مؤتمرا صحفيا قبل مواجهة نيوكاسل غدًا في الجولة رقم 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستهل جوارديولا المؤتمر الصحفي بالحديث عما إذا كان يرغب في وجود فترة الراحة خلال الشوطين في الموسم المقبل: "لا، أعتقد أننا وفرنا تلك الراحة حاليًا لقلة تحضيرات جميع الفرق، بعدما حصلنا على 3 أسابيع فقط للاستعداد لاستئناف النشاط".

وتابع: "وربما أيضا بسبب حالة الطقس، فربما الطقس الآن أكثر دفئًا، ولكن ليس كثيرًا، ومع ذلك يتم استخدام تلك الفترة من المدربين للحديث مع اللاعبين".

الميركاتو

وتطرق المدرب الإسباني للحديث عن أهدافه في الميركاتو وعن استهدافه التعاقد مع قلب دفاع قائلا: "سنناقش ذلك في نهاية الموسم، لا يزال أمامنا أهدافا نقاتل عليها".

وعلق جوارديولا على تغلبه على ليفربول ومن ثم السقوط أمام ساوثهامبتون: "لعبنا بصورة جيدة بالنظر إلى ما أردنا فعله، التزام اللاعبين متواجد كما هو بعد اثنين أو ثلاثة مواسم رائعة، ولكن في بعض الأحيان نرتكب أخطاء، يجب أن نتفادها في بعض المباريات، وتتم معقابتنا كفريق بسببها".

وأضاف: "في نصف النهائي أمام آرسنال وأمام ريال مدريد، يجب تفادي تلك الأخطاء، أثق في قدرتنا على اللعب بصورة جيدة لا أشكك في ذلك، نملك ثباتا جيدا في المستوى وفرصة كبيرة في التأهل".

وأردف: "لكن إذا تكرر ما حدث أمام ساوثهامبتون أو بعض المباريات الأخرى في الموسم مثل توتنهام ذهابًا وإيابًا أو نورويتش خارج أرضنا عندما فقدنا النقاط، سنودع المسابقة وسيتأهل كل من آرسنال ومدريد".

وتابع: "هذه هي الحقيقة التي يجب علينا تقبلها، يمكن أن نتمتع بالحظ في ترجمة الفرص التي نخلقها وأن تستقبل شباكنا أهدافًا أقل، ومع ذلك لا أشكك في أننا سنتواجد كفريق وسننافس بقوة كما فعلنا طوال الموسم، هذا هو شعوري اليوم".

عقلية السيتي

وعن عقلية الفريق في المباريات المقبلة: "نحتاج إلى 4 نقاط إضافية (للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا)، شعرت بالقلق بعد الفوز على آرسنال وبيرنلي تجاه نهجنا، ولكننا قدمنا مجهودا لا يصدق حتى في المباريات التي خسرناها، وهذا منحني الثقة بأننا لن نسترخي في المباريات الأخيرة من البريميرليج".

كما أشاد الإسباني بستيف بروس مدرب نيوكاسل قائلًا: "وصل قبل الموسم عندما التقينا في الصين، ذهب إلى هناك لمشاهدة المباراة الودية الأخيرة وكانت هناك الكثير من الشائعات، وبشكل عام قدم عملا كبيرا في البريميرليج وتفادى الهبوط بالفعل".

وواصل: "في الموسم الماضي عانوا حتى النهاية، قدم عملا لا يصدق، كانت مباراة صعبة ومتقاربة (في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني)، فقدنا حينها نقطتين (2 ـ 2)، ولم نقدم مستوى كبيرا، ولكن بعدما سجل كيفين الهدف، كان يتوجب علينا إنهاء المباراة، دائمًا ما يشكلون التهديد، هو فريق يتمتع بالقوة البدنية، ونآمل في تقديم مباراة جيدة أمامه كما فعلنا في كأس الاتحاد".

أما عن خططه للمباريات المتبقية في البريميرليج فقال: "الفوز غدًا ومن ثم في المباراة التالية، ولكن غدًا بشكل أكثر خصوصية".

الفارق مع ليفربول

وعن السبب وراء تأخره بفارق كبير عن ليفربول قال: "عندما تخسر 9 مباريات، لا يمكنك الفوز بالبريميرليج في الوقت الحالي، ربما كان الأمر ممكنًا في السنوات الماضية، أما الآن، فالبطل يجب عليه حصد أكثر من 90 نقطة".

وواصل: "عندما تخسر 9 مباريات لا تفوز بالدوري، لم أكن قادرًا على حل المشكلة التي عانينا منها منذ البداية، أتذكر مواجهتنا أمام توتنهام على ملعبنا، سددوا حينها كرتين على المرمى مقابل أكثر من 20 تسديدة لنا، وانتهى اللقاء بالتعادل، وحدث نفس الأمر في المباراة الثانية، وفي المباراة الماضية أمام ساوثهامبتون".

كما دعم جوارديولا مهاجم فريقه جابريل جيسوس قائلا: "ما أريده منه هو تقديم المستوى الذي قدمه أمام ساوثهامبتون، ربما كان أفضل مستوى قدمه هذا الموسم".

صفقة ميسي

وعن احتمالية انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لمانشستر سيتي علق: "لن أتحدث عن الانتقالات حتى نهاية الموسم، وأمنيتي أن يستمر ليو مع برشلونة".

وعن استئناف مانشتسر سيتي في محكمة التحكيم الرياضية على قرار الإيقاف لمدة عامين من المشاركة في المسابقات الأوروبية أوضح: "10 يوليو/ تموز يوم القرعة، و13 من نفس الشهر سيصدر الحكم، بعد ذلك سأقول رأيي، هذا الموسم لن يتغير، وبالتالي ما يتواجد أمامنا رائع".

وأتم بالحديث عن ضغطه لإقامة مباراة إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في مدينة مانشستر: "أنا لست قويا لتلك الدرجة لترك هذا التأثير، أنا لست الرئيس، هناك بروتوكول ولم أتحدث مع يويفا، قلت كثيرًا إن رغبتنا هي اللعب في مانشستر، ولكننا سنتقبل أي مكان يقررونه، ما أريده هو مواجهة الملكي، ولكني لم أتصل بأي شخص، أنا لا أملك تلك القوة".


>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة