اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

فيسبوك تطلق تطبيق "كاتشاب" للمكالمات الصوتية

أطلق قسم البحث والتطوير الداخلي التابع لشركة "فيسبوك" تطبيقًا جديدًا اسمه "كاتشاب" معد لتنسيق مكالمات هاتفية أو مكالمات جماعية صوتية مع ما يصل إلى 8 أشخاص.

ويمتاز التطبيق عن غيره من تطبيقات التراسل الحالية، بأنه يقتصر على المكالمات الصوتية فقط وليس المرئية، كما أنه يُبرز المستخدمين المتاحين فقط. ويمتاز التطبيق أيضًا بأنه لا يحتاج إلى حساب فيسبوك لاستخدامه، ويعمل مع قائمة جهات الاتصال في الهاتف فقط.

ويُعتقد أن فكرة التطبيق مستوحاة من خدمة "هاوس بارتي"، خاصةً أنه يتيح للمستخدمين تحديد التوقيت الذي يكونون فيه متاحين للتواصل مع الآخرين. وعلى غرار "هاوس بارتي"، فإن "كاتشاب" يعرض عبارة (مستعد للحديث) للدلالة على أن المستخدم متفرغ. وتظهر العبارة في القسم العلوي من الصفحة الرئيسية، وأسفلها يُرى المستخدمون غير المتصلين، وجهات الاتصال الأخرى.

وأوضحت شركة "فيسبوك" أن السبب وراء إطلاق التطبيق هو أن الناس لم يعودوا يجرون مكالمات هاتفية، لأنهم لا يعرفون إن كان الطرف الآخر مستعدًا للحديث، ولا يريدون إشغاله. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئية، فإن المكالمات الهاتفية الصوتية لا تزال ملائمة للمستخدمين الذين ليسوا مستعدين للظهور في مكالمة مرئية دائمًا.

ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء مجموعات من الأصدقاء والعائلة، وجهات الاتصال المتبادلة في التطبيق، أو الانضمام إليها، وذلك على غرار تطبيقات الدردشة الأخرى. أو يمكنهم إجراء مكالمات بين شخصين فقط كبديل عن استخدام الهاتف. ويتضمن التطبيق أيضًا ميزات الخصوصية التي تسمح للمستخدمين بتكوين جهات الاتصال التي يمكنها الانضمام إلى المكالمات الفردية والجماعية.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق "كاتشاب" يُختبر في الوقت الراهن في الولايات المتحدة فقط لأجهزة أندرويد وiOS.


>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة