اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

قافلة سيارات رمزية بأعلامها الحمراء في الأول من أيار في الناصرة

شهدت مدينة الناصرة قبل ظهر اليوم الجمعة، قافلة سيارات رمزية، ترفع الرايات الحمراء في الأول من أيار، يوم العمال العالمي، إذ توقفت كل التحضيرات للمسيرة التقليدية السنوية الضخمة، بسبب الأزمة الصحية، واهتم الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة الديمقراطية والشبيبة الشيوعية، باتباع كافة التعليمات وقيود الوقاية والسلامة، مع الإصرار على احياء هذا اليوم الكفاحي.

وانطلقت المسيرة من مفرق الناصرة الغربي (مفرق أم واصف)، مخترقا الشارع الرئيسي، وتتقدمها سيارة كبيرة، تطلق الأغاني الوطنية والثورية، والأعلام تزين السيارات المشاركة، وصولا الى ساحة العين في المدينة.

وشارك في المسيرة القائد الجبهوي رامز جرايسي والنائبة عايدة توما سليمان، والنقابيون الجبهويون، دخيل حامد، رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت، وكمال أبو أحمد، رئيس مجلس عمان لواء الناصرة، وريهام أبو العسل، رئيسة مجلس نعمت لواء الناصرة، وأعضاء كتلة الجبهة في بلدية الناصرة، مصعب دخان وآمال شحادة وبلال شهوان وفراس حمدان، وسكرتير فرع الحزب الشيوعي في الناصرة، مروان مشرقي، ومركز جبهة الناصرة الديمقراطية ماهر عابد، وسكرتير منطقة الناصرة للحزب الشيوعي برهوم جرايسي، وعدد كبير من ناشطي الحزب الشيوعي وجبهة الناصرة والشبيبة الشيوعية.

ونهاية المسيرة، في ساحة العين، ألقت النائبة عايدة توما سليمان كلمة قصيرة، حيّت فيها المشاركين، وأكدت أن أعلام أول أيار ستبقى خفاقة، رغم الظروف الصحية الصعبة التي تعصف بالبلاد والعالم. مشددة على أن أول أيار تعزز أهميته في هذه المرحلة، التي يزداد استبداد الأنظمة الرأسمالية على العمال وكل الأجيرين.

وقالت توما سليمان، إن في هذا النشاط الرمزي، في هذه المدينة التي شهدت على مدى سبعة عقود ونيّف أضخم مسيرات اول أيار، هو دلالة على الإصرار، على مواصلة كفاحنا من أجل الطبقة العاملة، ومن أجل الشعوب المضطهدة، وفي مقدمتها شعبنا الفلسطيني.

وفي نهاية الوقفة القصيرة، أطلق أعضاء الشبيبة الشيوعية في سماء المدينة مئات البالونات الحمراء.

ثم توجه وفد تمثيلي مقلص، الى مستشفيات الناصرة الثلاث، الإنجليزي (الناصرة) والنمساوي (العائلة المقدسة) والفرنسي، وبيت المسنين قرب الكلاريس، ومستشفى الجليل للمسنين، حيث قدموا باقات ورود، تقديرا لجهود طواقم المستشفيات، في الأزمة الصحية التي تجتاح البلاد والعالم، وتم استقبال الوفد بحرارة وترحيب.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة