اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الهستدروت وشركة يسرائير ولجنة الطيّارين يوقعون على اتفاقية مؤقتة لمساعدة الشركة

على خلفية أزمة كورونا وتأثيرها على صناعات الطيران والسياحة: وقعت الهستدروت ، إدارة إسراير ولجنة الطيارين في الشركة ، اتفاقية عمل جماعية مؤقتة تنظم رواتب وشروط توظيف الطيارين لمدة شهرين. الغرض من الاتفاقية هو منع فصل الموظفين من جهة ، والسماح للشركة بالتعامل مع تراجع نشاطها من جهة أخرى.
وبموجب الاتفاقية ، سيستمر جميع الطيارين في الشركة - حوالي 60 طيارًا - في العمل، ولكن سيتم تخفيض أجورهم بنسبة 50 ٪ خلال شهري نيسان وايار. وسيطرأ الخصم على جميع مكونات الأجور، باستثناء رسوم المأكل والمشرب والمبيت وبدل السفريات.
وستنتهي الاتفاقية في نهاية شهر ايار، ما لم يتم التوصل إلى اتفاقيات جديدة بحلول ذلك الوقت. وسيتم التداول بشكل فوري في هذه الاتفاقية اذا ما طرأ انخفاض كبير آخر في رحلات الشركة، مقارنة باليوم.
وقد اجريت المفاوضات بمشاركة رئيس نقابة عمال النقل في الهستدروت آفي إدري وطاقم النقابة، ومديرة وحدة الطيران في النقابة المحامية كارنيت شيفر ليدور ، مدير عام شركة يسرائير للطيران أوري سيركيس ، ورئيس لجنة الطيارين في الشركة ، شاي وينر.
وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "أهنئ رئيس نقابة عمال النقل آفي إدري في الهستدروت وموظفي النقابة ، وكذلك إدارة شركة يسرائير وموظفيها الذين أبدوا المسؤولية والتضامن في هذا الوقت العصيب. هكذا ومن خلال التعاضد والتكاتف يتوجب التعامل مع جميع القطاعات ".
وقال رئيس نقابة عمال النقل والمواصلات في الهستدروت ، آفي إدري: "أدركت إدارة الشركة وطياريها حجم الأزمة وتعاونوا بشجاعة لدعم الشركة في أصعب فترة يشهدها فرع الطيران. من خلال معرفتي الشخصية، عندما يتعلق الأمر بالموظفين الشجعان والقيادة والمدير المبدع ، فإن السماء هي الحدود بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ".
وقال المدير العام لشركة يسرائير ، أوري سيركيس: "اختارت شركة يسرائير ألا تُخرج طياريها في إجازة غير مدفوعة الاجر ، لتوفير أقصى قدر من المرونة التشغيلية ، مما يسمح لها بتشغيل رحلات غير محدودة تتعلق بإعادة مسافرين من خارج البلاد ورحلات شحن بضائع. وبهذه الطريقة الإبداعية، يحافظ طيارو يسرائير على مستوى عالٍ من الكفاءة والسلامة. وبهذا يكون خفض الرواتب الفعلي للطيارين في الشركة قد اتاح تسيير رحلات شحن إلى الصين بأسعار تنافسية ".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة