اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

حفل مميز وحضور ضخم لحفل الفنانة دلال أبو آمنة في مسرح وسينماتك أم الفحم

مدينة أم الفحم مجدداً تتربع على عرش الثقافة وتغدو محط أنظار محبي الفن الهادف من الجليل والمثلث، في أمسية فنية مرصعة بالإبداع وموشحة بالعراقة والتراث. فوسط حضور كبير نظم مسرح وسينماتك أم الفحم حفل فني تراثي هادف للفنانة دلال أبو آمنة أقيم على خشبة مسرح وسينماتك أم الفحم نهاية الأسبوع الماضي وذلك ضمن جهود مشتركة بين المركز الجماهيري – مسرح وسينماتك أم الفحم – بلدية أم الفحم وبيت الشباب في المركز الجماهيري وبحضور د. سمير صبحي محاميد – رئيس بلدية أم الفحم.
وقد أبدعت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة وفرقتها ومرافقيها في رسم لوحات فنية تراثية بصوتها الجبلي وكلماتها وأغانيها الشعبية والتراثية، وقد لقيت الأمسية تفاعلاً كبيراً من قبل الجمهور منذ بداية الأمسية وحتى نهايتها.
تأتي هذه الأمسية ضمن سلسلة عروض تقوم بها الفنانة دلال أبو آمنة كان أولها في مدينة القدس ثم أم الفحم ومدينة نابلس مروراً بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، وإنتهاءً بمدينة لوس أنجلس في الولايات المتحدة الأمريكية.
مواقع التواصل الاجتماعي شهدت تفاعلاً وأصداء إيجابية منقطة النظير
كما ووصلت أصداء هذه الأمسية إلى منصات التواصل الاجتماعي التي شهدت تفاعلاً كبيراً مع الحدث، حيث أثنى الجمهور على الأمسية من ناحية الإبداع والتألق الذي تميزت به الفنانة دلال أبو آمنة، من ناحية الدقة في التنظيم والتنفيذ والإهتمام في التفاصيل التي أخرجت هذه الأمسية بأبهى صورة إستحقت وبجدارة إحترام وتقدير الجميع.

حضور متنوع من قرى ومدن الجليل، المثلث وادي عارة
وأيضاً تميزت هذه الأمسية بالتنوع بجانب الحضور الذي قدم للمشاركة من الجليل والمثلث وقرى وادي عارة، لتتوج مدينة أم الفحم في هذه الأمسية عاصمة للفن والتراث وعنواناً لمحبي ومتذوقي الفن الراقي والهادف.

الجماهيري: نعمل على تعزيز الرواية الفلسطينية ولكي تبقى حاضرة في وجدان الأجيال
هذا، وأكد المركز الجماهيري – بلدية أم الفحم أنه من خلال برامجه الفنية والتراثية المتواصلة فإنه يعمل على تعزيز الهوية الفلسطينية وحفظ التراث الفلسطيني والمساهمة في ترسيخ الرواية الفلسطينية في وجدان وحاضر الأجيال، وأن الحفاظ على الهوية والتاريخ والتراث هو يصب في صالح الحفاظ على الوجود وعلى مستقبل كل فلسطيني على هذه الأرض، يأتي ذلك من خلال البرنامج السنوي المعد والذي يشمل المسرح والسينما والأيام الدراسية والمؤتمرات، إضافة للحفلات التراثية والفنية الهادفة.

الفنانة أبو آمنة: جمهور راقي ومميز بكل المعايير
وبدورها، عبرت الفنانة دلال أبو آمنة عن مدى شكرها وتقديرها للجمهور الرائع والراقي بكل المعايير والذي شاركها تألقها في هذه الأمسية، معبرة عن مدى الدعم والتشجيع الذي تلقته من الجمهور، مؤكدة أنها تفتخر بأن تقف أمام جمهور راقي وواعي ومتذوق للفن التراثي والشعبي، مؤكدة أن هذا الحضور والتشجيع يدل على أن ذاكرتنا حية وأننا كشعب فلسطيني باقون ومتمسكون بهويتنا وبحقنا على هذه الأرض.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة