اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

فنانون ومشاهير : تسقط صفقة القرن

ندد فنانون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بإعلان "صفقة القرن" الأمريكية المزعومة، مشددين على أن القدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية.

جاء ذلك في تغريدات متفرقة عبر موقع "توتير"، ردا على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخطوط العريضة لخطة السلام المزعومة.

 

 

من جهته، كتب الفنان الفلسطيني محمد عساف عبر تويتر: “لا تزال المؤمرات تتوالى على شعبنا، يريدون محو التاريخ و الشعب و الوجود، لكننا باقون و مستمرون. هذه الصفقة المشؤومة لا يسقطها الا تكاتف الشرفاء، و توحد شعبنا في كل مكان”.

كما غرّد لاعب كرة القدم المصري محمد أبو تريكة، عبر تويتر: تسقط صفقة القرن وتعيش فلسطين حرة”.

وكتب الإعلامي اللبناني نيشان عبر تويتر: “”لأجلك يا مدينة الصلاة، البَيْتُ لنا، والقدسُ لنا، فقط في الأُغنِيَة، والعالم الآن يشهد، كيف الباطل يغلب الحقّ، صَفعَة القرن لدماء الشّهداء، تسقط صفقة القرن، يا قدس”.

وأبدت الفنانة إليسا رفضها لما يسمى بـ"صفقة القرن"، التي تقضي بالسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، واصفة السياسة بـ"البشعة حينما يغيب عنها العدل".

وغرّدت إليسا عبر "تويتر"، تقول: "قال صفقة القرن رح تجيب السلام (قال إن صفقة القرن ستجلب السلام لنا)... البيت لنا، والقدس لنا، وبأيدينا للقدس سلام وحكام العرب عاملين حالن مش شايفين ولا سامعين (حكام العرب يدعون أنهم لا يرون ولا يسمعون)".

وحظيت تغريدة إليسا باعجاب آلاف المتابعين، كما أعيد نشرها أكثر من 7 آلاف مرّة.

أمّا الفنانة جوليا بطرس، المعروفة بدعمها للقضية الفلسطينية، فنشرت صورة للعلم الفلسطيني عبر حسابها الخاص بموقع "تويتر"، وذيلته بتعليق جاء فيه: بيتي هنا... أرضي هنا... البحرُ السهلُ النهرُ لنا، #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية".

من جانبها، وصفت الفنانة كارول سماحة، صفقة القرن بـ "صفعة القرن".

وكتبت سماحة عبر حسابها الخاص بـ"تويتر": يسرقون رغيفك، ثم يعطونك منه كسرة، ثم يأمرونكم أن تشكرهم على كرمهم.. يا لوقاحتهم".

بدوره، شارك الفنان مارسيل خليفة متابعيه عبر "تويتر"، بتغريدة تدعم القضية الفلسطينية.

وكتب: "#فلسطين: طفل، كوفيّة، دعاء والدة، كفن لا مرئي، تلميذ يتدرّج بصعوبة في مدارس المخيّم وفي فضاء يحتلّه بؤس معمّم".

وأضاف: "لا أرض للفلسطيني إلاّ ما وطئت أقدام جدّه. وكل أرض أخرى منفى مؤقت للروح. لا بدّ للأرض ممّن يمسح عن وجهها غبار الخطيئة. لا بدّ للخلاص الأبدي من وثبة روح جريئة".


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة