اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

‎الطيبي والسعدي يزفّان بشرى الاعتراف بكليات الطب في عدد من الجامعات الأوروبية


‎استمرارا لمتابعتهما لقضية الاعتراف بالجامعات الأوروبية في البلاد، وتحديدا في تخصص الطب، زف النائبان عن العربية للتغيير في القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي والمحامي اسامه سعدي نزف بشرى للطلّاب بأنه "بعد العديد من الجلسات أمام قسم ترخيص المهن الطبية وبعد الزيارات التي قامت بها وزارة الصحة لجامعات عديدة في اوروبا فقد ابلغت الوزارة الجامعات التاليه اسماؤها بالاعتراف بالدراسة بموضوع الطب البشري :
‎١-جامعة نيو فيجن في جورجيا
‎٢- جامعة كلوج رومانيا
‎٣- جامعة كارول داڤيله بوخارست رومانيا
‎٤- جامعة باڤلوڤ فيرست ستيت في سان بترسبورغ
‎٥- جامعة شخنوڤ في موسكو روسيا



‎مع الاشارة الى ان هذه الجامعات خارج دول منظمة الOECD. كما وتم في السابق الاعتراف بكليات الطب في جامعة القدس ابو ديس وجامعة النجاح والجامعات الأردنية .

‎الطيبي والسعدي: "منذ قرار الوزارة بسحب الاعتراف بالجامعات خارج منظّمة ال OECD تابعنا هذا الملف وعقدت جلسات عديدة امام قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة ومدير القسم البروفيسور يتسيڤ، وشددنا على موقفنا بضرورة الاعتراف بالجامعات التي تستوفي الشروط الأكاديمية المطلوبة والتي تُخرّج طلاب بكفاءات عالية، خاصة وأن الحديث يدور عن مهنة الطب. وعليه فقد تم الاعتراف سابقا بكليات الطب في الجامعات الأردنية والفلسطينية واليوم نزف بشرى الاعتراف بالجامعات التي جاءت في البيان.
‎سحب الاعتراف بشكل قاطع من كافة الجامعات هو قرار واجراء غير منصف. هناك جامعات تتمتع بمستوى أكاديمي عالي وجديرة بالاعتراف. سحب الاعتراف الكلي سابقا كان له ان يؤدي الى قطع الطريق أمام طموحات طالباتنا وطلابنا الراغبين بدراسة الطب العام خاصة وأن جامعات البلاد تضع شروطا تعجيزية في هذا التخصص.
‎على الجامعات المعنية بالاعتراف ان تتواصل مباشرة مع قسم ترخيص المهن الطبية في وزارة الصحة كما فعلت الجامعات اعلاه. وبعد استيفاء الشروط والتعليمات العلمية والأكاديمية للوزارة يتم الحصول على الاعتراف.
‎الف مبروك وبالنجاح لكافة الطلاب".


>>> للمزيد من اخبـــار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة