اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

ساعر يدعو لانتخابات داخلية سريعة بالليكود خلال الـ21 يوما المقبلة

', '
', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

تطرق القيادي في حزب الليكود غدعون ساعر مساء السبت الى تصريحات نتنياهو بعد تقديم لائحة الاتهام ضده وقال :"ان نقول محاولة انقلاب سلطوية؟ هذا امر غير مسؤول، ان هذا يحطم أنظمة الدولة".

 


وتابع ساعر خلال مقابلة في القناة الإسرائيلية الثانية ان "نتنياهو لن ينجح بتشكيل حكومة، يجب علينا ان نتوجه الى انتخابات داخلية سريعة (برايمرز) لحزب الليكود خلال الأيام الـ21 يوما المقبلة".

 


وقال ساعر ان الليلة التي اعلن فيها عن لائحة الاتهام ضد نتنياهو كانت "حزينة، لكنني اريد ان أؤكد ان لديه براءة قوية، وأتمني له النجاح باثبات ذلك".

 


ويوم الخميس الماضي قبل تقديم لوائح الاتهام ضد نتنياهو طالب ساعر تحديد جدول زمني لاجراء انتخابات تمهيدية في الليكود، وأكد انه يدعم جهود رئيس الحكومة لتشكيل الحكومة- لكن فيما لو فشل، برأية :"ليس من الواضح تماما كيف سينجح نتنياهو بتركيب حكومة في المرة القادمة".

 


وأضاف ساعر :"نحن في حزب ديموقراطي، نحن لسنا "يش عتيد" التي تلغي انتخابات داخلية. في الليكود لم يكن هناك برايمريز منذ سنوات" وتابع :"انا قادر على تشكيل حكومة وتوحيد الدولة والسياسة".

 


وحول الانتقادات تجاه سلطات تطبيق القانون في ظل خطاب نتنياهو الهجومي بعد اعلان لائحة الاتهام قال ساعر :"على مدار سنوات تحدثت انه يتطلب اجراء تصحيحات في أنظمة تطبيق القانون، هم ليس دائما يرون اخطائم، للأسف في السنوات العشر الأخيرة ونحن في السلطة لم يحدث أي شيء وحتى أي تراجع".

 


وفي رد رسمي من قبل الليكود على تصريحات ساعر :"من المؤسف ان نرى في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو للحفاظ على امن إسرائيل في كل الجبهات، ويسعى للحفاظ على حكم الليكود، غدعون ساعر كعادته يظهر انعدام الولاء واقصى قدر من التخريب".


>>> للمزيد من اخبـــار اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة