اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

اغلاق شارع 6 كليا - النائب عودة : ليس هدفنا إغلاق الشوارع ولا إزعاج الناس ولكنها الطريقة للالتفات لنا


من المتوقع ان تصل الى مجمع الدوائر الحكومية بالقدس في غضون الساعات القريبة، قافلتا السيارات اللتان انطلقتا من شمال البلاد وجنوبها احتجاجا على العنف المستشري في المجتمع العربي ولحث السلطات على مواجهته.


 وتسير القافلتان ببطء وفي بعض الأحيان يترجل منها ركابها وعلى رأسهم نواب القائمة المشتركة للتظاهر، ما أدى الى تشويشات في حركة السير على طريق رقم ستة جنوبا. ويشارك فيهما آلاف المواطنين العرب.



وقال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة: " ليس هدفنا إغلاق الشوارع ولا إزعاج الناس، ولكنها الطريقة للالتفات لنا وأن تقوم المؤسسة بملاحقة عصابات الإجرام وسحب السلاح كليًّا " هذا ما قاله النائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة اليوم الخميس بعد اغلاق شارع 6 عابر اسرائيلي كليا , ضمن قافلة السيارات التي انطلقت نحو القدس تحمل الاعلام السوداء احتجاجا واستنكارا لاستفحال الجريمة والعنف والسلاح في المجتمع العربي .


واضاف عودة :" نريد العيش بمجتمع آمن، كريم وحضاري." .



وقال النائب د. منصور عباس هدفنا في نهاية الأمر، أن نرفع هذا الصوت عاليًا، من حقنا أن نحيا بحرية، بكرامة، بأمن، أن نحافظ على حياة أبناءنا. في نهاية هذا اليوم سيكون لنا لقاء مع وزارة الأمن الداخلي والشرطة، من أجل أن نرفع مطالبنا، وكذلك في الأيام والأسابيع القريبة سيكون عدة لقاءات مع مؤسسات ووزارات في الحكومة



من جانبه قال محمد بركة - رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية: "كفاحنا سيتواصل، واليوم نحن في حلقة مركزية، ستليها خطوات، ونحن مستمرون حتى اجتثاث الجريمة، فالحديث يجري عن تواطؤ من قبل الشرطة، وليس قضية إهمال أو خلل في عملها".



هذا ويجتمع رؤساء القائمة المشتركة بعد ظهر اليوم مع وزير الامن الداخلي غلعاد اردان، والقائم باعمال الشرطة الميجر جنرال موطي كوهين لمناقشة قضية العنف في المجتمع العربي. وقال رئيس كتلة القائمة النائب احمد الطيبي: "إنه سيتم طرح المطالب والاقتراحات لمحاربة الجريمة وعصابات الاجرام في التجمعات السكانية العربية".



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة