اخر الاخبار
تابعونا

وفد إسرائيلي رسمي يطير إلى السودان

تاريخ النشر: 2020-11-23 17:32:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

4 مفاهيم خاطئة عن آلام الظهر

يتداول الكثير من الأشخاص العديد من المفاهيم الخاطئة عن مختلف الحالات الصحية التي يمكن أن تصيب الإنسان، وخاصة تلك التي تتعلق بآلام الظهر، مما قد يؤثر على نتائج علاجهم ويطيل فترة الشفاء.



فيما يلي بعض المفاهيم الخاطئة التي أوردها أخصائي العلاج الفيزيائي الدكتور جيمس أولوان، حول آلام الظهر، بحسب ما نقلت صحيفة إكسبرس البريطانية:
1- الراحة في الفراش هي أفضل حل لآلام الظهر



يعتبر هذا المفهوم واحداً من أكثر المفاهيم الخاطئة الشائعة حول آلام الظهر، وأوضح أولوان، بأنه من المهم الحفاظ على الحركة حتى لا يصاب الظهر بالتصلب ويسبب المزيد من الألم. وإذا استمرت آلام الظهر لعدة أيام، يتوجب استشارة أخصائي في العلاج الطبيعي، واتباع نظام تمرينات مصممة خصيصاً لنوعية الألم الذي تعاني منه.



2- كل آلام الظهر تحتاج إلى تصوير بالرنين المغناطيسي لتشخيص المرض



يقول أولوان إن المشكلة في ألم الظهر تتمثل في أن نقص الأعراض المرئية على السطح يجعل من الصعب معرفة سببه، وهذا يدفع الكثيرين للاعتقاد بأن الطريقة الوحيدة لتشخيص آلامهم تتمثل في إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي، ولكن هذا الاعتقاد أمر خاطئ.



وأشار أولوان إلى أنه في حين أن فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي يمكن أن توفر تشخيصاً دقيقاً لما يجري داخل الجسم، فإن غالبية الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر ليسوا بحاجة إلى فحص بالرنين المغناطيسي. وفي معظم الحالات، يتم تشخيص مشاكل الظهر عبر الأعراض، ولا يلجأ الأطباء إلى الفحص بالرنين المغناطيسي إلا 
في بعض الحالات الخاصة.



3- جميع أنواع الديسك تحتاج إلى جراحة


أشار أولوان إلى أن الغالبية العظمى من أنواع الديسك لا تحتاج إلى تدخل جراحي، إذ يمكن أن تتحسن حالة الكثير من المصابين بالديسك عبر العلاج الفيزيائي، خلال 
عدة أسابيع. ونصح أولوان المصابين بالديسك باتباع التمارين الرياضية التي يصفها لهم المختصون بحذافيرها لكي يحصلوا على نتيجة جيدة.



4- الأفيونات مثل الكودايين هي مسكنات الألم الوحيدة لآلام الظهر


بحسب أولوان فإن معظم حالات آلام الظهر يمكن علاجها دون اللجوء إلى المسكنات الأفيونية مثل الكودايين والمورفين، لأن الأدوية المضادة للالتهاب مثل الإيبوروفين والنابروكسين عادة ما تكون قوية وفعالة. 

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة