اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اتهام الفحماوي رجا اغبارية بالتحريض على العنف والارهاب عبر منشورات على الفيسبوك والنيابة تطلب تمديد اعتقاله


قدمت النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في حيفا اليوم الخميس لائحة اتهام بحق الفحماوي رجا اغبارية القيادي في حركة ابناء البلد , وذلك بتهمة التحريض على "الارهاب" واظهار تضامن مع منظمة " ارهابية" .



ويستدل مما جاء في لائحة الاتهام ان المتهم نشر اكثر من مرة عبر الفيسبوك خلال فترة الاشهر تموز 2017 حتى تموز 2018 منشورات من خلالها ابدلا تضامنه مع منظمة "ارهابية" وتصريحات ونداءات تحريض على العنف .




 وفي احدى تلك المنشورات , نشر اغبارية خلال فترة تنفيذ عملية القدس من قبل شابين من ام الفحم ومقتل شرطيين :" بما معناه باللغة العبرية كما تم ترجمتها في لائحة الاتهام :"  "האם פיגוע אלאקצא מבשר על שלב חדש (של ערביי ישראל) בתוך ה-48 ?! רושלים קדם לה מסגד אלאקצא, היא מגרש החיכוך והעימות הראשון (ומוקד) רגישות השהידים אשר בחרו להגן על המסגד של הערבים והאסלאם, הם אשר מתבוססים בדמם אותו הקיזו האימפריאליסטיים וישראל.
     מצפן אנשי ההתנגדות היה ונותר ירושלים.
     א. א. פחם תלווה את השהידים שלה בדרכם האחרונה, בגאווה הגדולה ביותר (באבהא חלה- במקור).
     אל עתיד חדש.. ואל גני הנצח (יגיעו) השהידים.
     שמות השהידים עפ"י תעודות זהות כפי שפורסם בתקשורת הינם: מחמד חאמד גאברין, בן 19. מחמד אחמד גאברין בן 39. מחמד גאברין בן 19. כולם בני משפחה אחת."


كما ونشر المتهم فيديو يوثق العملية في المسجد الاقصى المبارك .



وطلبت النيابة العامة من المحكمة ان تأمر باعتقال المتهم حتى انتهاء الاجراءت القانونية بحقه.
 
 
وجاءنا في بيان صادر عن المتحدث باسم الشرطة :"  صباح هذا اليوم قدمت النيابة العامة لواء حيفا لائحة اتهام  مرفقة بطلب تمديد توقيف المتهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضد رجا إغبارية  من سكان مدينة أم الفحم للاشتباه به بالتحريض على العنف التضامن مع منظمة إرهابية عبر شبكات  التواصل الاجتماعية *


شرطة اسرائيل تواصل عملها على مدار الساعة ضد كل من يحاول الاعتداء والحاق الضرر  بجمهور المواطنين الممتثلين للقانون. نشاط  الشرطة الذي نشهده في عدد من الطرق والمستويات بمختلف الوسائل المتوفرة في الشرطة.


مع نهاية تحقيق سري حول ما يدور على شبكات التواصل الاجتماعي ضد المشتبه رجا اغبارية من سكان أم الفحم في ال 60 من عمره، وذلك بشبهة نشر محتويات للتحريض على العنف والإرهاب ودعم منظمة ارهابية عبرشبكات التواصل الاجتماعية


هذا انتقل التحقيق من المسار السري الى العلني يوم 11/9/2018 تحقيق الذي دارته الشرطة  تحت إشراف النيابة العامة.


وتم تمديد حبس المشتبه فيه من وقت لآخر ، وفي الأسبوع الماضي تم تقديم تصريح مدعي ضده بتهمة التهم الموجهة إليه.



وكما ذُكر ، انه تم تمديد توقيف المشتبه  في محكمة الصلح في حيفا من وقت الى اخر حتى قدمت اليوم النيابة العامه بحقه لائحة اتهام  التي تنسب اليه ارتكاب مخالفات التحريض على العنف والارهاب ودعم منظمة إرهابية. 

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة