اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتنياهو يلتقي وزيري الخارجية اليوناني والقبرصي باجتماع ثلاثي في القدس

عقد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم لقاءً ثلاثياً مع كل من وزير الخارجية اليوناني Nikos Kotzias ووزير الخارجية القبرصي Nikos Christodoulides، في مقر ديوان رئيس الوزراء في القدس.

كما عقد رئيس الوزراء لقاءين ثنائيين منفردين معهما.

هذا وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل اللقاء الثلاثي: "أيها السيد وزير الخارجية كريستوديليديس والسيد وزير الخارجية كوتسياس، هذا هو أحد اللقاءات المنتظمة التي تجمع بين إسرائيل واليونان وقبرص. نحن نتعاون في العديد من المجالات بما فيها: البيئة والطاقة والأمن وخدمات الطوارئ والسياحة وفي مجالات كثيرة أخرى.

إننا نركز حالياً على مجال الطاقة وعلى تطوير أنبوب East-Med، الذي يعدّ مشروعًا كبيرًا وربما أحد أكبر المشاريع في العالم التي يتم تنفيذها تحت الماء.  نعتبر ذلك أمراً بالغ الأهمية، بل، بما لا يقل أهميةً، نعتقد بأنه يجب على جميع الدول أن تحترم المياه الدولية المعروفة بكونها دولية - هذا هو أمر مهم بالنسبة لجميعنا.

إننا ننال شرف استضافة مسابقة الأغنية الأوروبية اليوروفيجن في إسرائيل، حيث سيقام هذا الحدث في تل أبيب، وسيكون هذا حدثًا ممتازًا.

فتل أبيب هي عبارة عن مدينة دولية، مفعمة بالحياة، والعالم برمته سيشاهد ذلك وسيشاهد إسرائيل.

وناقشت الشخصيات الثلاث خلال اللقاءات، تباعًا للمناقشات السابقة، موضوع وضع أنبوب غاز مشترك لإسرائيل ولقبرص ولليونان اسمه East-Med  سيقوم بتصدير الغاز للقارة الأوروبية. كما ناقش ثلاثة الزعماء القضايا الإقليمية وتعزيز التعاون في شتى المجالات والمبادرة لتشكيل فريق إطفاء حرائق متعدد الجنسيات وغيرها من القضايا.

وفي ختام البيان الصادر عن ديولن رئيس الوزراء الاسرائيلي: : فقد عُقد آخر لقاء ثلاثي في شهر مايو من العام 2018، برئاسة كل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس القبرصي Nicos Anastasiades ورئيس الوزراء اليوناني Alexis Tsipras".

 


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة