اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المطران عطا الله حنا : " المسيحيون والمسلمون في بلادنا هم شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة "

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم وفدا من مجلس الكنائس السويدية والذين وصلوا اليوم في زيارة الى الأراضي الفلسطينية تستغرق عدة أيام استهلوها بجولة في مدينة القدس حيث استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة .



قال سيادته في كلمته بأن المسيحيين الفلسطينيين في هذه الأرض المقدسة انما يفتخرون بانتماءهم للكنيسة الأولى التي انطلقت رسالتها من هذه البقعة المباركة من العالم كما انهم يفتخرون بانتماءهم للشعب الفلسطيني المناضل والمكافح من اجل حريته واستعادة حقوقه السليبة .



ان تضامنكم مع المسيحيين الفلسطينيين انما هو تضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لا سيما ان المسيحيين الفلسطينيين هم أبناء هذه الأرض وهم مكون أساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني ، فنحن لسنا اقلية في وطننا ونرفض ان ينظر الينا كذلك ونحن نسمع في بعض الأحيان من يتحدثون في عالمنا عن حماية الأقليات في منطقة الشرق الأوسط .



نحن لسنا أقليات في اوطاننا ونرفض رفضا قاطعا واكيدا بأن يتم التعامل معنا بهذه الطريقة ذلك لأننا لسنا اقلية ومن ينظر الينا كذلك انما يسيء الينا ويسيء الى عدالة قضية شعبنا والتي تعتبر قضيتنا جميعا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين .



نتضامن مع أهلنا في غزة والذين يقدمون الشهيد تلو الشهيد وما اكثر أولئك الذين أصيبوا وجرحوا في غزة التي نوجه لها التحية ونعرب عن تضامننا وتعاطفنا معها .



كما ونتضامن مع أهلنا في الخان الأحمر ومع كافة أبناء شعبنا الفلسطيني المستهدفين في كافة أماكن تواجدهم ونود ان نقول لكم بأن الفلسطينيين مسيحيين ومسلمين انما ينتمون الى شعب واحد ويدافعون عن قضية واحدة ولن نتخلى عن واجباتنا الوطنية تحت اية ضغوطات او ابتزازات ولن نتخلى عن انتماءنا لهذه الأرض المقدسة وجذورنا العميقة في تربتها رغما عن كل التحديات والمؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية قضيتنا الوطنية .



قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن أحوال مدينة القدس وما تتعرض له مقدساتها واوقافها مطالبا ومناشدا بضرورة ان تتحرك الكنائس المسيحية في عالمنا من اجل القدس ومن اجل القضية الفلسطينية ومن اجل الحضور المسيحي العريق والاصيل في هذه البقعة المقدسة من العالم .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة