اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

حسين الهيب ل"الصنارة":سنشارك في المظاهرة غدًا ضد قانون القومية وقدمنا التماساً باسم الناطقين بالضاد

"اتخذنا قرارًا بالمشاركة في المسيرة المقررة يوم غد السبت في تل ابيب مع كافة الجماهير العربية من اجل توحيد المواقف، كما تقدمنا بالالتماس لمحكمة العدل العليا مع لجنة المتابعة والقائمة المشتركة واللجنة القطرية بإسم الناطقين بلسان  الضاد". هذا ما صرح به حسين الهيب رئيس مجلس محلي طوبا الزنغرية ورئيس منتدى السلطات البدوية في الشمال لـ”الصنارة”.


واضاف الهيب:”هذا القانون يمس بالجميع دون استثناء ومن هذا المنطلق سنشارك بالمسيرة يوم غد في تل ابيب مطالبين بعدم استعمال شعارات رنانة فارغة المضمون وعشوائية من قبل بعض السياسيين, وذلك من اجل تجنيد الرأي العام ااسرائيلي المتنور معنا كوسط عربي”.


وحول ما اذا كان هناك تواصل وجلسات مع لجنة المتابعة حول موضوع الشعارات ورفع او عدم رفع العَلَم الفلسطيني أو غيره من الأعلام قال الهيب: ”تواصلت مع رئيس لجنة المتابعة الأخ محمد بركة وطلبت  منه عدم رفع اي اعلام غير العلم الاسرائيلي وقد حصلت منه على تأكيد انه لن تكون هناك اعلام ومن الممكن ان تكون المظاهرة بدون اعلام”. ثم اضاف الهيب:” بحالة وجود اعلام غير علم الدولة فنحن لن نشارك.. اما بالنسبة للشعارات فقد اخذت لجنة المتابعة على عاتقها عملية  تحضيرها وطلبت من بركة ان تكون الشعارات متنورة وليست عنصرية وليست ضد اليهود انما المطالبة بالمساواة والغاء القانون”.


وعن مطالة البعض بأنن لا تكون كلمات لأعضاء الكنيست أو لبعضهم قال الهيب:” انا لا اريد اعضاء كنيست متهورين أن يدلوا بتصريحات غوغائية تضر بمطالبنا الاساسية”. وأشار الهيب الى انه :"بالرغم من تقديم التماس للعليا بإسم ضباط ورجال اعمال من البدو فنحن سائرون مع لجنة المتابعة في التماسها ضد قانون القومية وان هؤلاء الضباط ورجال الأعمال سيشاركون بالمظاهرة ضمن ما تم الاتفاق عليه اي تحت شعار الناطقين بلسان الضاد".


>>> للمزيد من مقالات ومقابلات اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة