اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

المتابعة تعقد مؤتمرا صحفيا حول قانون القومية وهدم البيوت .... محمد بركة : يجب اسقاط قانون القومية

', '
', '
', '
', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عقدت لجنة المتابعة في مقرها بمدينة الناصرة اليوم الثلاثاء , مؤتمرا صحفيا استثنائيا لاعلان كيفية الرد على قانون القومية .




افتتح الاجتماع رئيس لجنة المتابعة محمد بركة قائلا :" نحن بصدد جمع نصف مليون توقيع مناهضين لهذا القانون والقيام بمظاهرة كبرى في تل ابيب في الرابع من اب المقبل ،سنرسل وفد الى مبنى الامم المتحدة في جنيف واتصلت بسفير فلسطين هناك من اجل تسهيل مهمة لجنة المتابعة هناك، نحن نعرف ان حكومة اسرائيل لا تعترف بلجنة المتابعة كممثل للجماهير العربية".



وحول قانون القومية وردا على سؤال ما هي الخطوات قال:" يجب اسقاط قانون القومية فورا وعلى المجتمع العربي ان يكون موحدا من اجل ذلك وندعو كافة المجتمع الاسرائيلي ان يرفع صوته فهي قضية ليس للفلسطينيين فقط وموجه ندائنا للمجتمع الدلي بالتعامل مع اسرائيل كدولة جرباء".




واضاف بركة:" نحن بصدد لقاء قريل مع الفصائل الفلسطينية من اجل اتخاذ موقف مشترك،  وذلك من اجل اطلاع العالم على خطورة هذا القانون، اعلان اضراب يوم واحد لكافة ابناء الشعب الفلسطيني".




وردا على سؤالنا بالنسبة للاصوات التي تطالب باستقالة لجنة المتابعة واعضاء الكنيست قال بركة:" الاستقالة هي الهروب ، اعضاء الكنيست العرب لديهم انجازات ولو كانت قليلة لكنها تؤثر ، نحن نعلم ان اسرائيل تستغل وجودنا لتقول انها دولة دمقراطية تتقبل المعارضة ، لكن استقالتنا هو الاهروب والاستسلام ، يجب ان نستمر بالنضال من اجل شعبنا ، الشعب هو من انتخب ممثليه ،لا يوجد قيادي او عضو كنيست جاء لوحده ،بل الشعب هو من انتخب القيادات".



وحول سؤال الصنارة ان هناك اصوات داخل المتابعة تطالب بالاستقالة قال :" كان هناك طرح لمقاطعة الكنيست لمدة شهر  وليس الاستقالة ، على الجمهور التوحد والوقوف وقفة رجب واحد من اجل التصدي للعنصرية ،سنجتمع ونقرر خطوات تصعيدية ، هناك خطة لمدى ابعد وليس فقط للفترة القريبة القادمة".






>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة