اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

إبداع تُكرِّم الفائزين في بطولة اللغة العربية القطرية التّاسعة بالتعاون مع المدارس المشاركة

نشرت جمعية إبداع لتطوير الثقافة والتعليم نتائج بطولة اللغة العربية القطرية التّاسعة، حيث شارك في هذه البطولة طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية من الصفوف الثالثة – التاسعة، يمثلون أكثر من 130 مدرسة عربية. وأشرف على تنظيمها د. فارس قبلاوي. 


فازت بالمرتبة الأولى عن المرحلة الابتدائية مدرستا: حسين ياسين - عرابة والمجد – الناصرة. وفازت بالمرتبة الثانية مدارس: الفاروق – جت، المعالي – كفر كنا ورأس العين – عرابة. وفازت بالمرتبة الثالثة مدارس: الأفق – كابول، الغزالي – الطيرة ووادي العين – سخنين. وفازت بالمرتبة الرابعة مدارس: الزهراء – الطيبة، الابتدائية ج – يافة الناصرة، الحكمة – باقة الغربية، العين أ – نحف، الابتدائية – صندلة، البشائر – سخنين، الابتدائية – مشيرفة، والمطران – كفر ياسيف. وفازت بالمرتبة الخامسة مدارس: الكندي – دبورية، عبد العزيز أمون – دير الأسد، الغدير – سخنين، آفاق – دير الأسد والسلام - سخنين. أما عن المرحلة الإعدادية ففازت بالمرتبة الأولى مدرستا الإعدادية – دبورية والظهرات الشّاملة - الفريديس. وفازت بالمرتبة الثانية مدارس: مريم بواردي – عبلين، الإعدادية أ – الطيرة والرِّسالة الشّاملة - نحف. وفازت بالمرتبة الثالثة مدارس: ابن رشد – المكر، النَّهضة الأهلية – كفر قرع، البيروني – جت، والإعدادية ج - الطيرة. وفازت بالمرتبة الرابعة مدارس: ابن خلدون – كفر مندا، الغزالي – أم الفحم والبشائر - سخنين. وفازت بالمرتبة الخامسة مدارس: الإعداديّة ب – طرعان، البيروني – جديدة، الشّاملة – الفريديس والإعدادية – كابول.    
                                                                                             

وقد توالت ردود الفعل الإيجابيّة من قبل المدارس المشاركة تجاه مسابقة اللّغة العربيّة وتجاه جمعيّة إبداع الراعية لها، فقد أبرق الأستاذ إبراهيم مصباح مدير مدرسة بردج انترناشيونال رسالة لجمعيّة إبداع عبّر فيها عن عظيم شكره لجهود الجمعيّة "المميَّزة في هذه المسابقة الجيّدة والمفيدة لجميع الطلاب في مادة اللغة العربية"، وعبّر عن اعتزازه بالتعاون البنّاء مع طاقم جمعيّة إبداع ومؤكّدا حرص مدرسته "على المشاركة مستقبلا في فعاليّات إبداع مع عدد أكبر، في جميع البطولات" معتبرًا من خلال تجربتهم " كإدارة ومركزين أنّ هذه المسابقات ضروريّة وجديّة جدا" لجميع الطلّاب. 


أمّا الأستاذ يوسف كناعنة مدير مدرسة حسين ياسين – عرّابة ومركّزة اللغة العربيّة المعلّمة عفاف نصّار وطاقم اللغة العربيّة في المدرسة، فقد أثنوا على الجهود الجبّارة التي تبذلها جمعيّة إبداع من أجل تنظيم البطولات القطريّة في المواضيع المهمّة  والتي تشمل اللغة الإنجليزيّة ، الرِّياضِيّات واللغة العربيّة ، وقالوا: " نحن نشارك للسنة السّابعة على التوالي، ونشعر أنّنا أصبحنا جزءًا من برنامج مسابقات إبداع. عوفيتم على المجهود الجبّار في تنظيم المسابقات بالشكل المريح والميسّر لطلّابنا".كما ثمّنوا "جهود طاقم إبداع  المباركة في إعلاء شأن اللغة العربيّة"، وأشاروا إلى انّ المسابقة تساهم في "تحفيزنا كمعلّمين أوّلًا على الاهتمام بإثراء الطلاب في المجالات المتعدّدة في اللغة العربيّة، وتوسيع مداركهم لاكتشاف مكنونات اللغة وكنوزها".

 
وبهذه المناسبة تقدّم جمعية إبداع وطاقم اللغة العربيّة فيها للطلاب الفائزين ولذويهم ولمعلّميهم ومدرائهم أجمل التهاني والتبريكات على فوزهم وتألّقهم، وترجو لهم جميعا مزيدًا من التقدّم والنجاح، وتتمنّى عطلة هانئة للجميع.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة