اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

رئيس الكنيست حول زيارات اعضاء الكنيست لحرم القدسي: "حظر إلقاء الخطابات داخل الحرم القدسي"



 

التقى رئيس الكنيست يولي يوئيل إدلشتاين مع قائد حرس الكنيست، الكولونيل يوسيف غريف، ودعاه إلى إصدار تعليمات مفصلة لأعضاء الكنيست الذين يطلبون زيارة الحرم القدسي.

 

وأكد رئيس الكنيست خلال الجلسة: "كمن أيد دائما منح أعضاء الكنيست إمكانية زيارة الحرم القدسي، علينا تطبيق القرار بأسرع وقت قدر الإمكان. أعضاء الكنيست مثل كل مواطني دولة إسرائيل، يحق لهم زيارة الحرم القدسي والأماكن المقدسة. أنا أدعو جميع أعضاء الكنيست للعمل حسب التعليمات والامتناع عن الاستفزاز".

 

وفي أعقاب ذلك، قام رئيس حرس الكنيست بإصدار مجموعة تعليمات لأعضاء الكنيست حول الموضوع، وعممها على أعضاء الكنيست. وبحسب تعليمات قائد حرس الكنيست على أعضاء الكنيست الذين يطلبون زيارة الحرم القدسي إعلام مكتب ضابط الكنيست بالزيارة قبل القيام بها بـ 24 ساعة بما في ذلك التاريخ والساعة التي يريدون الوصول فيها إلى الحرم القدسي، وأن من يصادق على الزيارة حسب تقديرات الوضع عشية الزيارة المرتقبة هو المفتش العام للشرطة أو قائد شرطة القدس.

 

وبحسب تعليمات قائد حرس الكنيست فإن على أعضاء الكنيست اليهود الذين ينوون الدخول إلى الحرم القدسي الدخول عبر باب المغاربة في ساعات الصباح على أن يكون مسار الجولة في المكان محددا بمسار الزوار لغير المسلمين وأن يخضع أعضاء الكنيست غير المسلمين إلى التعليمات والقواعد المتبعة في المكان. أما أعضاء الكنيست العرب، فبحسب التعليمات سيدخلون من باب الأسباط، بعد مرور نصف ساعة على الأقل من زيارة أعضاء الكنيست اليهود للمكان وحتى إغلاق بوابات المسجد الأقصى في ساعات المساء.

 

كما تضمنت التعليمات منع أعضاء الكنيست من إلقاء الخطابات خلال زيارتهم للحرم القدسي وذلك "لإبقاء الحرم القدسي بعيدا عن نقاشات الساحة السياسية"، كما سيحظر على أعضاء الكنيست إجراء مقابلات صحفية خلال الزيارة بما في ذلك على مداخل الحرم، كما سيحظر على أعضاء الكنيست المشاركة في جلسات أو مداولات في مكاتب الوقف الإسلامي، وسيحظر على أعضاء الكنيست مرافقة شخصيات رفيعة المستوى من البلاد وخارجها إلى المكان (دون تنسيق وإذن خاص).

 

وبحسب تعليمات قائد حرس الكنيست سيحظر على أعضاء الكنيست الدخول إلى الحرم القدسي بمرافقة حراس مسلحين وأن مسؤولية توفير الحراسة في المكان تقع فقط على شرطة إسرائيل.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة