اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الأزهر لفريدمان: الاقصى دونه أرواح المسلمين

ندد الأزهر الشريف بنشر السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، صورة لمدينة القدس يظهر فيها "الهيكل" المزعوم مكان قبة الصخرة، منوها بأن الأقصى "دونه أرواح المسلمين".



وقال الأزهر الخميس في بيان إنه "تابع بامتعاض  شديد الصورة المتداولة عبر عدد من وسائل الإعلام لاستعراض ديفيد فريدمان السفير الأمريكي لدى الاحتلال الصهيوني صورة لمدينة القدس المحتلة خالية من المسجد الأقصى وقبة الصخرة ويظهر مكانهما ما يسمى بالهيكل المزعوم".



واعتبر الأزهر أن تصرف فريدمان "غير مسؤول ويأتي في إطار استمرار الاستفزازات الصهيو-أمريكية لمشاعر أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم"، مؤكدا أن "مثل هذه التجاوزات المقيتة لن تغير من التاريخ شيئا وستبقى القدس عاصمة للدولة الفلسطينية وسيبقى المسجد الأقصى دونه أرواح المسلمين".



 ندد الأزهر الشريف باستعراض السفير الأمريكي لدى الكيان الصهيوني ديفيد فريدمان، صورة لمدينة القدس يظهر فيها "الهيكل المزعوم" مكان #المسجد_الأقصى، محذرا "دونه أرواح المسلمين". للأسف لم يصدر عن هيئة كبار العلماء حتى هذه اللحظة أي بيان!




وحذر الأزهر في بيانه من مغبة "الصمت على هذه الانتهاكات المستمرة ما يهدد السلم والأمن في المنطقة بأسرها".



وجاء البيان تعليقا على صورة متداولة لفريدمان تظهره مبتسما وهو يتلقى هدية عبارة عن صورة كبيرة لمدينة القدس ولكن من دون المسجد الأقصى، الذي تم استبداله بالهيكل اليهودي المزعوم.

وأكدت السفارة في بيان لها أن فريدمان لم يكن على دراية بما تظهره اللوحة أثناء تسلمها، مشددة على أن "سياسة الولايات المتحدة واضحة تماما وتتمسك بدعم الوضع القائم للحرم القدسي".



جدير بالذكر أن نشر الصورة جاء بعد أيام من احتفال واشنطن بنقل سفارتها في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس وسط استنكار عربي وعالمي.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة