اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

فيديو وصور - التحقيق مع أفراد الشرطة في أحداث مظاهرة حيفا وأردان يطالب بتحقيق في ظروف إصابة جعفر فرح

يشرع قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة اليوم الاثنين بالتحقيق في الادعاءات بشأن ممارسة أفراد الشرطة العنف حيال المشاركين في المظاهرة التي جرت في حيفا أول أمس الجمعة احتجاجا على أحداث غزة.


 وقد أصيب رئيس مركز مساواة جعفر فرح بكسر في قدمه اثناء اعتقاله خلال المظاهرة. 



ومن جهته دعا رئيس المعارضة يتسحاق هرتصوغ إلى اجراء فحص معمق وجدي في ملابسات إصابة رئيس مركز مساواة جعفر فرح خلال مظاهرة حيفا اول أمس الجمعة تضامنا مع قطاع غزة. وقال هرتصوغ إن حق التظاهر في إسرائيل مكفول للجميع مضيفا أن هذا حق أساسي.



وتظاهر في حي الألمانية في حيفا ليلة امس مائتا ناشط يساري من اليهود والعرب احتجاجا على احداث غزة وسياسة الحكومة. وحمل بعضهم اعلاما فلسطينية. وجرت في الجوار مظاهرة بمشاركة عشرات الأشخاص غالبيتهم من سكان حيفا احتجاجا على المظاهرات المؤيدة لسكان غزة في المدينة. وحمل المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية ولافتات كتب عليها (نعيد حيفا لإسرائيل).



وامرت المحكمة فجر اليوم الاثنين بالافراج عن تسعة عشر شخصا اعتقلوا على خلفة المظاهرة .



إلى ذلك رفضت الشرطة رواية فرح بشأن اصابته اثناء اعتقاله خلال المظاهرة، وأوضحت في بيان أصدرته ان الاعتقالات كانت ضرورية لإعادة النظام العام الى نصابه ولمنع تعريض حياة الجمهور للخطر.


 وأضافت ان الاعتقالات تمت وفقا للقانون والأصول. وأكدت الشرطة انه لم يكن هناك أي حدث استثنائي مبينة عدم وجود علاقة بين إصابة أحد المعتقلين في الركبة وبين اعتقاله.


من جهته أوضح وزير الامن الداخلي غلعاد اردان، انه يتوقع من قسم التحقيقات مع افراد الشرطة التابع لوزارة القضاء ، ان يشرع في فحص او تحقيق في ظروف إصابة مدير مركز مساواة جعفر فرح. 



وقال فرح الليلة الماضية ان شرطيا ركله وكسر ركبته في مخفر الشرطة في حيفا، حيث كان معتقلا بمعية ثمانية عشر اخرين بشبهة الضلوع في اعمال شغب والاعتداء على رجال الشرطة، خلال مظاهرة تأييد لسكان قطاع غزة يوم الجمعة الماضي. 



وأضاف  فرح الذي استعان بعكازين  انه لم يشارك قط في المظاهرة بل قدم للبحث عن ابنه الذي كان من بين المتظاهرين. وقال أن الشرطة هددت الأطباء والممرضات كي يسمحوا له بمغادرة المستشفى ليعود الى زنزانة الاعتقال.



وطلب وزير الامن الداخلي أيضا من المستشار القانوني للحكومة، ان يشرع في تحقيق جنائي ضد رئيس القائمة المشتركة ايمن عودة، على خلفية تفوه الأخير بعبارات نابية ضد افراد من الشرطة خلال نهاية الأسبوع.



وبيّن اردان انه حان الوقت ليدفع نواب المشتركة الثمن على افعالهم وتصرفاتهم التي وصفها بخشنة. 



ومن جانبه يطالب النائب عيساوي فريج من حزب ميرتس بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية حول إصابة فرح، والعنف الذي مارسته الشرطة في تفريق المظاهرة في حيفا على حد تعبيره. 




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة