اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

صور - استنفار في يافا بعد العثور على مقبرة خلال أعمال حفريات ونبش القبور واخراج العظام والجماجم

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
عثر اليوم خلال اعمال حفر في احد الاحياء بمدينة يافا - تل ابيب , عثر على مقبرة في المكان , وعلى الفور وخلال اعمال الحفريات باشر العمال بالحفر ونبش القبور واخراج ما بداخلها من عظام وجماجم.



ومع انتشار الخبر توافد العشرات من اهالي يافا العرب الى مكان العثور على المقبرة , وطلبوا بوقف اعمال الحفريات ونبش القبور معتبرين ان نبش القبور انتهاك لحرمة الموتى علما ان الطريقة التي تم الدفن فيها تعود للطريقة الاسلامية اذ يرجح وعلى اغلب الظن ان تكون المقبرة اسلامية قديمة جدا يعود تاريخعا الى اكثر من 200 عام تقريبا .


وباشرت الهيئة الاسلامية المنتخبة بكافة كوادرها بالعمل على استصدار أمر لوقف أعمال الحفريات في المقبرة، لما فيه من انتهاك لحرمة الموتى في المقبرة.



وقام رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة وعضو بلدية تل أبيب يافا المحامي أمير بدران بالاتصال ببلدية تل أبيب ووزارة الداخلية بطلب وقف الأعمال كليًّا. ويقول عودة وبدران بأنه يجب الاعتراف بالمقبولة واحترام حرمتها ومعاقبة من عاث بها فسادًا. وحيّى عودة وبدران الهيئة الإسلامية ووقفتها الشعبية والشجاعة على أرض المقبرة، وأهابا بالجمهور الواسع التواجد والتصدي الميداني لكل من تسوّل له نفسه العبث بالمقبرة.


وقال الناشط الاجتماعي، إياد زبدة، من يافا  "توجهنا إلى مكان الحدث في يافا حيث كان عمال ما يسمى سلطة الآثار يحاولون إخفاء جريمة نبش القبور وإخفاء القبور ذاتها. وحين وصلنا مع مجموعة من الشباب فر عمال سلطة الآثار من المكان حين لاحظوا أننا جئنا بهدف منعهم من إكمال عملهم".


وأضاف أنه "باشرنا ترميم ما أحدثوه من خراب بالقبور، وسنكون لهم بالمرصاد ولن نسمح لهم بانتهاك مقدساتنا وحرماتنا في يافا مهما كلفنا الأمر".


وقال الشيخ محمد عايش من يافا، إنه "فوجئنا اليوم من العمل في مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا. البلدية كانت تعلم أن هناك مقبرة إسلامية، لكنها لم تراع مشاعر العرب والمسلمين هنا".


وأكد أن عمال ما يسمى سلطة الآثار "نبشوا القبور وأخرجوا العظام منها، وعلمنا أن هناك أعمال حفريات يجري خلالها نبش القبور، فهرعنا إلى المكان".


وختم عايش بالقول إنه "خلال دقائق كنا عشرات من الشباب، أوقفنا العمل وبدأنا بإعادة المقبرة كما كانت عليه. يوجد توتر في الشارع اليافي، ونحن سنتصدى لكل محاولة لنبش القبور، ولن نسمح لهم بذلك".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة