اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

دار البلديّة في باقة تستقبل محافظة بنك إسرائيل

حلّت محافظة بنك إسرائيل، كرنيت فلوغ، يوم الثّلاثاء المنصرم، ضيفًا على دار البلديّة في مدينة باقة الغربيّة، مصحوبَةً بطاقم من الخبراء الاقتصاديّين والمحلّلين والباحثين في مجالات الأسواق والمال، إذْ كانَ في استقبالها رئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، أعضاء البلديّة وكوكبة من رجالات الأعمال والمصالح التّجاريّة من مدينة باقة الغربيّة والمنطقة.


واستهلّ اللقاء رئيس البلديّة، المحامي أبو مخّ، الذي ألقى مداخلة أمام محافظة البنك وطاقم مرافقيها، وَمَن حضر من رجال الأعمال والشّخصيّات الجماهيريّة، مُستعرضًا الرّاهن الاقتصاديّ الموجود، والطّموحات المنشودة، بينما أحصى أهمّ المعيقات الاقتصاديّة التي تقف في وجه المجتمع العربيّ عمومًا، وفي مدينة باقة الغربيّة على وجه الخصوص.


واسمتعت فلوغ إلى عدّة رجالات أعمال من مدينة باقة، ممّن تحدّثوا عن تجاربهم الثّريّة في عملهم في السّوق الحرّة طيلة عشرات السّنوات، مستعرضين العثرات الأساسيّة التي تعيق من تطّور الاقتصاد وازدهار المصالح التّجاريّة في المجتمع العربيّ، مثل القروضات الإسكانيّة والقروضات الكبيرة الخاصّة بالمصالح والمصانع ذات قابليّة التّوسّع والتّطوّر، البيروقراطيا المملّة في تلقّي تراخيص لمصالح تجاريّة ضخمة وغيرها.


ويشارُ أيضًا إلى أنّ كلّاً من مديري فرعي بنك لئومي، السّيّد مروان عنبوسي، وبنك العمّال، السّيّد سفيان مواسي، قد قاما، بدورهما، باستعراض صورة بانوراميّة لمجمل الوضع الاقتصاديّ في المدينة، من منظارهما، كمديرَي بنك، إذ تحدَّثَا عن الإنجازات الاقتصاديّة للمصالح التّجاريّة وعمّا يقف في طريق أصحاب المصالح التّجاريّة من أجل مواصلة تقدّمهم المهنيّ الاقتصاديّ وتوسيع مصالحهم.


كما وقامت محافظة بنك إسرائيل، بعقد لقاء مع منتدى سيّدات الأعمال في مركز "معوف" للمصالح التّجاريّة، الذي بادر له قسم النّهوض بمكانة المرأة، الذي تديره السّيّدة باقة مواسي، من أجل الاستماع إلى سيناريوهات تعزيز مكانة المرأة اقتصاديًّا، وفحص إمكانيّات دعمها على أرض الواقع، بناءً على الاحتياجات الخاصّة بشريحة النّساء العاملات.


وسجّلت فلوغ وطاقمها المرافق طلبات، احتياجات، إشكاليّات وتوقّعات ما استمعت إليه من طاقم دار البلديّة ومن نساء ورجال الأعمال في مدينة باقة، واعدَةً بالوقوف على تفاصيلها، بغية فحص إمكانيّة تعزيز الاقتصاد في المجتمع العربيّ في الدّاخل، على أرض الواقع.


وأشار رئيس بلديّة باقة الغربيّة، المحامي مرسي أبو مخّ، إلى أنّ تعزيز الاقتصاد "من شأنه أن يشكّل رافعةً لمجمل الأوضاع في مجتمعنا العربيّ، ويُلْقِي بظلالهِ على كافّة مناحي حياتنا، ومن هنا تأتي أهميّة مثل هذه الزّيارة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة