اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

غضب في الطيرة بعد تلقي مواطنين اشعارات لمصادرة أراضيهم لصالح مخطط سكة الحديد الشرقية والبلدية تدعو لاجتماع

تعيش الطيرة حالة من الترقب والانتظار في اعقاب تسلم  اصحاب أراض في الطيرة مستندات وبلاغات تعلمهم بانه وفقا لقانون تعديل الاراضي للشراء لاغراض عامة ووفقا لخطة البنية التحتية الوطنية وسكة الحديد الشرقية فانه سيتم مصادرة الاراضي ووضع اليد  عليها لصالح الدولة بشكل مطلق دون امر من المحكمة خلال 60 يوما من تاريخ تسليم الاشعار وذلك ضمن مخطط سكة الحديد الذي يمر منها .


وحسب ما جاء في الاشعار والذي اثار غضب اصحاب الاراضي فان الشركة تطلب من اصحاب الاراضي ابعاد ايادهم عنها واخلائها خلال الفترة المحددة.


ودعت الشركة اصحاب الاراضي للحضور الى اراضيهم لتحرير محضر توثيق حقوق المواطنين في هذه الاراضي وتسليمها في الموعد المحدد ولتحديد التعويضات التي يستحقونها.


وجاء في الاشعار الذي وصل اصحاب الاراضي المصادرة بانه على كل من يدعي بحقوق او حق انتفاع من الارض ان يرسل مطالبه للشركة وارفاق الادلة اللازمة لاثبات التعويضات المطلوبة وارفاق ادلة لاثبات حقوقه في الارض.


احد اصحاب هذه الاراضي والذي ابدى غضبه من هذا التصرف اكد بان الاشعار فاجأ كافة اصحاب الاراضي، واما بالنسبة للتعويضات فان اصحاب الاراضي لا يريدون المال وانما اراضي بديلة.


واشار كذلك بانه تمت مصادرة اراضي كثيرة من الطيرة في السنوات الاخيرة ابتداء من شارع عابر اسرئيل، واعمدة شركة الكهرباء والان سكة الحديد واصبح واضحا بان الطيرة تعاني من تقليص مساحة اراضيها وهذا الامر مرفوض ومؤسف للغاية.


واصدرت بلدية الطيرة بيانا بهذا الخصوص جاء فيه :"الطيرة موحّدة مع أصحاب الأراضي المُراد مصادرتها لصالح سكة الحديد!


وجاء ايضا في البيان :" في الأيام الأخيرة وصلت اشعارات رسميّة من قبل شركة "نتيفي اسرائيل" إلى العديد من مواطني الطيرة، يتمّ بموجبها اخلاء أراضيهم ومصادرتها حسب القرار الحكومي الذي كان قد اُتخذ سابقاً، لبناء محطة لسكة الحديد ومجمع تجاري كبير مُزمع اقامتهم بجانب طريق عابر اسرائيل الذي يمرّ على أراضي الطيرة المصادرة سابقاً. أنّ القرار بالمصادرة أتى حسب قرار حكومي سابق منذ سنوات عديدة، وكانت قد قدمت شركة نتيفي اسرائيل في الفترة الأخيرة أمام اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الطيرة مُخططات لبناء محطة سكة الحديد بالإضافة لمجمع تجاري على الأراضي المصادرة، وقد رفضت لجنة التنظيم والبناء في الطيرة حينها المصادقة على هذه المخططات. 


بلدية الطيرة تؤكد باسم جميع أهالي المدينة عن موقف حازم وموحد، بأنها ستقف إلى جانب أصحاب الأراضي المراد مصادرتها، والنضال من أجل الحصول على التعويض المناسب الذي يقرروه لأنفسهم. وعلى الشركة أن تتذكر بأنّ الطيرة قد قامت سابقاً بالوقوف والنضال أمام شركة عابر اسرائيل حتى الحصول على تعويض أرض مقابل أرض حينها"، بحسب البيان. 



واختتم البيان:"إنّ بلدية الطيرة حازمة وجازمة بالوقوف إلى جانب أصحاب الأراضي في كل خطواتهم النضالية والتفاوضيّة أمام الشركة التي تُدير المشروع، وأننا ندعو في ادارة بلدية الطيرة كل أصحاب الأراضي لعقد اجتماع كبير في مبنى البلدية يوم السبت القادم الموافق 7/4/2018 عند الساعة الحادية عشرة 11:00 صباحاً، وذلك من أجل التشاور والتنسيق وصياغة المواقف الموحدة لأهالي الطيرة".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة