اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

تجميد قرار فرض ضريبة الارنونا على الكنائس المقدسية وتشكيل لجنة لدراسة مسار الضرائب

 أعلن رئيس بلدية القدس نير بركات، ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنهما قررا إقامة لجنة للتباحث في مسار جديد لفرض الضرائب العقارية "ارنونا" على الكنائس المقدسية.



ويضم القرار تجميد قرار لفرض الضريبة العقارية (الأرنونا) على الكنائس والأملاك الكنسية في القدس.



وقال رئيس التجمع الوطني المسيحي في الاراضي المقدسة، ديمتري دلياني، ان الكنائس انتصرت على الاحتلال في هذه المعركة في إطار الحرب الاسرائيلية، من خلال اعلان حكومة الاحتلال تجميد قرار ما يسمى بلدية القدس بفرض ضرائب الاملاك على المؤسسات الكنسية، وايضاً تجميد اي تشريع في الكنائس يستهدف تسهيل مصادرة العقارات التابعة للكنائس. 



ويشار ان كنيسة القيامة مغلقة منذ 3 ايام احتجاجا على قرار الضرائب.



وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي :" إتفق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رئيس بلدية أورشليم نير بركات, في إطار محادثات أجريت بين مكتب رئيس الوزراء وبلدية أورشليم حول قضية ضرائب البلدية التي طلبت الكنائس بدفعها, على أن سيتم تشكيل طاقم مهني برئاسة الوزير تساحي هانيغبي وبمشاركة ممثلين عن وزارات المالية والخارجية والداخلية وبلدية أورشليم سيعمل على بلورة مخطط لحل قضية ضرائب البلدية المفروضة على أراض بملكية الكنائس ليست أماكن عبادة. وسيجري هذا الطاقم مفاوضات مع ممثلي الكنائس حول تسوية هذا الأمر.
 


ولاحقا لذلك ستعلق بلدية أورشليم إجراءات جباية الضرائب التي تم اتخاذها خلال الأسابيع الأخيرة. كما طلب رئيس الوزراء نتنياهو من الوزير هانيغبي, لاحقا لطلب رؤساء الكنائس بالدخول في مفاوضات حول بيع الأراضي في أورشليم, أن ينظر في هذا الأمر. وطالما ينظر الوزير في هذا الشأن, سيتم تعليق أي إجراءات تشريع في هذا الأمر.
 


تفتخر إسرائيل بأنها الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي يتمتع فيها المسيحيون وأبناء جميع الأديان بحرية عبادة وصلاة كاملة. تعيش في إسرائيل طائفة مسيحية مزدهرة وإسرائيل ترحب بأصدقاء مسيحيين من كل أنحاء العالم.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة