اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

صافرات انذار في الجولان والجليل وإسقاط طائرة إيرانية بدون طيّار وسقوط طائرة f16 للجيش قرب الكعبية

دوت صافرات الأنذار في منطقتي الجولان وبيسان صباح اليوم السبت الامر الذي دفع الجيش الاسرائيلي للاعلان عن إسقاط طائرة بدون طيّار تابعة لإيران، اقتحمت الاجواء الاسرائيلية

 

ليعود ويعلن الجيش عن سقوط طائرة تابعة لسلاح الجو الاسرائيلي من طراز f16   في منطقة الجليل مشيرًا إلى أنّ الطيّارين اللذين كانا على متنها على قيد الحياة وتمّ انقاذهما

وفي بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، صباح اليوم السبت جاء فيه أنّ الجيش اعترض بنجاح من خلال مروحية حربية طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من سورية واخترقت الأراضي الإسرائيلية. وتم رصد القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة مبكرة حيث كانت تحت متابعة حتى اسقاطها. وردًّا على ذلك قام الجيش بالإغارة على أهداف إيرانية في سورية، الصافرات التي أطلقت في هضبة الجولان ناتجة عن نيران سورية أطلقت باتجاه طائراتنا. الحادث لا يزال مستمرًا. وسيواصل الجيش العمل ضد محاولات اختراق المجال الجوي الاسرائيلي وسيتحرك بتصميم لمنع خرق سيادة دولة إسرائيل"

وأضاف أدرعي في بيان لاحق حول الأوضاع في الشمال، حيث أوضح:"نرصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سورية باتجاه اسرائيل. يتم رصد الطائرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي ويتم اسقاطها من قبل مروحية أباتشي. الطائرة تسقط داخل إسرائيل وموجودة لدينا. في أعقاب الحادث يتم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية. الحديث يدور عن غارة معقدة داخل سورية. تم تدمير الهدف"، بحسب البيان. وتابع الناطق بلسان الجيش:"خلال الحادث تم اخلاء مقاتلة f16 من قبل طياريْن اثنين داخل الاراضي الاسرائيلية. ونشير إلى أنّ الطيارين بخير وبصحة جيدة. ولا نعلم بعد ان كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية. الحادث لا يزال مستمرًا"، كما ورد من الجيش.


وأضاف الجيش:"يعتبر الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل. تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف"


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة