اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بنك لئومي يُدخل شريكاً استراتيجياً لـ Bank Leumi USA بقيمة مليار دولار

اعلن بنك لئومي اليوم ، انه وقع على اتفاقية ادخال شريك استراتيجي لبنك لئومي في الولايات المتحدة (BLUSA). الشريك الاستراتيجي، صندوق الاستثمار Endicott Group   و MSD Capital, سيشتري %15 من رأس مال مجموعة بنك لئومي (BLC)، اتحاد امريكي يسيطر من خلاله على BLUSA. المقابل المادي الذي سيحصل عليه البنك مقابل بيع الاسهم قد يصل الى حوالي 140 مليون دولار، والتي تشكل قيمتها حوالي مليار دولار لـ BLUSA. المبلغ منوط بالحصول على التصاريح التنظيمية المتعلقة. يجب الاشارة الى ان الصفقة لن تؤثر على اعمال مجموعة لئومي.



Endicott Group، اقيم  في العام 1996، وهو عبارة عن صندوق الاستثمار الرائد في الولايات المتحدة، المختص بالاستثمار في           الشركات المالية عامة وفي البنوك خاصة. Wayne Goldstein احد المؤسسين المشاركين في الصندوق، من المتوقع ان يتم تعيينه رئيس مجلس ادارة BLUSA ورئيس ادارة الـ BLC



MSD Capital  هي شركة استثمار خاصة تأسست في العام 1998 بهدف ادارة اموال وممتلكات Michael Dell مؤسس شركة Dell وعائلته.



هذا الاستثمار الاستراتيجي قد يضيف قيمة اضافية للـ BLUSA وهو استمرار للتطبيق الناجح للخطة الاستراتيجية  التي طُبقت في ـ BLUSA   بقيادة المدير العام للعام لل BLUSA    افنر منلدسون. هذه الصفقة ستخول الـ BLUSA     لقفزة  اخرى في نشاطها التجاري.



 

ركيفت روسك عميناح، المدير العام لبنك لئومي قالت:" التطبيق الناجح للخطة الاستراتيجية في BLUSA في السنوات الاربع الاخيرة، جعل من الـ BLUSA البنك المفضل للمستثمرين في الولايات المتحدة. بعد فحص البدائل المختلفة ، اخترنا التعاون والتعامل مع مجموعة Endicott و MSD. خبرة وتجربة المستثمرين الاستراتيجين قد تساهم في عدة مجالات في BLUSA: زيادة تنوع الزبائن، توسع لئومي تك في الولايات المتحدة، توفير كبير لسوق الاموال الامريكي والقدرة على تنفيذ صفقات بنكية اكثر تعقيدا"." اختيار Endicott و MSD للتعاون مع بنك لئومي هو شهادة واضحة لنجاح استراتيجية الـ BLUSA، وايضا نجاح استراتيجية التجديد في مجموعة لئومي". اضافت عميناح.



فاين غولدشطاين، مؤسس ومدير عام Endicott: " يسرنا الاستثمار في Bank Leumi USA مع MSD Capital، توقيت الاستثمار هو مثالي جدا لنا ولـ  MSD Capital. BLUSA تحت قيادة افنر مندلسون، تمثل نتائج قوية على اثر التغييرات التنظيمية الداخلية والتي ركزت على استراتيجية العمل، التكنولوجية والبنى التحتية والقوة العاملة". "هذا الاستثمار يمنح Endicott الامكانية لمساعدة BLUSA لتطبيق صفقات في سوق المال الى جانب الفرص الاستراتيجية والتي لم  تكن متوفرة قبل الآن" اضاف غولدشطاين.



دان بيتار، مدير في MSD Capital :" يسرنا المشاركة في هذه الاستثمار الخاص والمميز. التعاون مع Endicott والادارة الرفيعة في BLUSA هي تتمة لفلسفة MSD،والتي تدعم المجموعات القوية التي تملك استراتيجية واضحة لخلق قيمة حقيقية طول الوقت".

>>> للمزيد من استهلاك اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة